رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أستاذ فيروسات: كافة تطعيمات كورونا تزيد من مناعة الإنسان

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أحمد شاهين، أستاذ الفيروسات، إن الموجة الثالثة لفيروس كورونا تحمل زيادة في عدد الإصابات والوفيات، منوها بأن منظمة الصحة العالمية تحذر وتدق ناقوس الخطر من عدم اتباع الإجراءات الاحترازية رغم أنها طوق النجاة من الوباء .

وشدد "شاهين "، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الأن"، المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، على ضرورة منع اللقاءات الأسرية خلال فترة العيد لكونها أداة للانتشار المرض حتى المصافحة تؤدي إلى انتشار الفيروس.

 وتابع: "نحن في عصر الكورونا وهذا يتطلب مع التجمعات والتى تعد بيئة خصبة لانتشار الفيروس، موجها حديثه للمواطنين قائلاً: "لو بتحب أهلك بلاش تروح ليهم في العيد".

وأشار إلى أن كافة تطعيمات كورونا تزيد من مناعة الإنسان، ونحن لا نملك رفاهية الاختيار ما بين اللقاحات، لافتا إلى أن مصر ستصبح مركزا هاما لتصنيع وتصدير اللقاحات لجميع القارة الإفريقية؛ وهو أمر عظيم للغاية.

وتابع أستاذ علم الفيروسات: التحور المستمر للفيروس غير من خصائصه وبالتالي تغيرت الأعراض مثل الصداع وفقدان شهية و زيادة دقات القلب، وارتفاع درجات الحرارة والتي تكون أعراض بسيطة بعد تناول لقاح كورونا والتى تدل على فعالية التطعيم .

 

 

عاجل