رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظة الشرقية: تلقينا 26 ألف طلب من المواطنين لتقنين أراضيهم

نشر
 محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن المحافظة بكافة أجهزتها عازمة على استرداد حقوق الدولة من خلال وضع خطة استراتيجية لمكافحة الفساد و إعداد دليل السياسات والإجراءات  وعرض مؤشرات لقياس الأداء للتعرف على مدى رضا المواطن عن الخدمة المقدمة له مؤكداً أن الدولة حريصة علي تصحيح كافة الأوضاع الخاطئة.

أوضح المحافظ أن الخطة التي وضعتها المحافظة في مكافحة الفساد شملت جميع القطاعات ومنها قطاع استرداد الأراضي الزراعية و أملاك الدولة مؤكداً أنه لن يفرط فى شبر واحد من الأراضي وسيتم محاسبة المتعديين بكل حزم وقوة تعزيزاً لمبدأ سيادة القانون.

أكد المحافظ أن عدد طلبات تقنين أراضي الدولة  المقدمة من المواطنين بلغت ٢٦ ألفا و١٦٤ طلب تضمن  ١٦ ألفا و٣٥٢ طلب خاص بأراضي  البناء بإجمالي مساحة ٤ ملايين و٧٠٧ آلاف و٨٣١ مترا مربعا و٩٨١٢ طلبا خاصا بالأراضي الزراعية بإجمالي مساحة ٥٣ ألفا و١٢٧ فدانا.

وأضاف محافظ الشرقية أن عدد العقود التي تم تحريرها ٤١٧٠ عقدا  تضمن  ٣٢٦١ عقد مبانٍ بإجمالي مساحة ٦١٤ ألفا و٨٧٨ مترا مربعا و ٩٠٨  عقود أراضي زراعية بإجمالي مساحة 3 ألاف و٤٨ فدانل.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ تسابقت مراكز ومدن المحافظة في تحقيق أعلي نسبة  معدلات في إجراء المعاينات والانتهاء من إبرام العقود النهائية حيث جاء مركز الحسينية في المركز الأول بإجمالي عدد معاينات ٣٠٦٦ طلبل يليه في المركز الثاني مركز فاقوس بإجمالي عدد معاينات ٢٤٦٩ طلبل ويليه  في المركز الثالث مركز أبو حماد بإجمالي عدد معاينات ١٢٥٦ طلبل يليه في المركز الرابع مركز بلبيس بإجمالي عدد معاينات ١١٦١ طلبل ويليه في المركز الخامس مركز كفر صقر بإجمالي عدد معاينات ١٠٢٠ طلبل.

عاجل