رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عبيد صالح يكشف تفاصيل خطوات التحول لجامعة ذكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، تفاصيل تحويل جامعة دمنهور لجامعة ذكية، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعطى توجيهاته بتحويل كافة الجامعات المصرية من جامعة عادية إلى ذكية.

وأضاف "صالح"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء أن المجلس الأعلى للجامعات ناقش خطة تحويل جامعة دمنهور لجامعة  ذكية، حيث بدأت الجامعة منذ 2017 بإطلاق مبادرة" التعاون الإلكتروني والتعلم عن بعد" ؛بالتعاون مع 600 عضوا وتلتها مبادرة الطلاب وتم تدريبهم للوصول للاحترافية.

ونوه بأنه تم التوقيع على مذكرة تفاهم مع معهد أمريكي الذي يعد رقم 1 في أمريكا والعاشر على العالم في علوم الحاسب كما تم استدعاء عميد المعهد نفسه بورش عمل لمدة أسبوع عن طريق الجامعة الذكية والذي كان له الأثر في رفع قدرات أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

ولفت رئيس جامعة دمنهور إلى أن الجامعة ممثلة في مركز اتخاذ ودعم القرار قامت إيضا بتطبيق التطوير على الإداريين لتحويل الجامعة من ورقية إلى إلكترونية وفق خطة لتدريب كافة طلبة وأساتذة وإداري الجامعة، بجانب تحويل المقررات إلى إلكترونية تفاعلية بين الطلبة والأساتذة، بالإضافة إلى بنوك أسئلة تساعد الطالب على التدريب على الامتحانات ورفع إمكانياته ومهارته.

عاجل