رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مفاجأة.. فيروس كورونا لا ينتشر في التجمعات الكبيرة لهذا السبب

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت دراسة بريطانية حديثة إن الحفلات الموسيقية ومباريات الكرة أقل تأثيرا في انتقال عدوى فيروس كورونا من التجمعات الصغيرة.

وبحسب "ديلي ميل" البريطانية فإن مؤسسة أبحاث "إس إيه جي إي" أكدت أن الحفلات الموسيقية ومباريات كرة القدم والأحداث الكبيرة الأخرى لها "تأثير ضئيل" على انتقال فيروس كورونا، معللة بأنها غير شخصية، وأن الالتقاء في الأحداث الكبيرة لا يكون غالبا وجها لوجه.

ويأتي ذلك فيما أكدت المؤسسة البريطانية أن المجموعات والتجمعات الأصغر تمثل خطرًا أكبر.

يشار إلى أن بريطانيا ستسمح للأحداث الكبيرة مثل الحفلات الموسيقية بالعودة مرة أخرى في الهواء الطلق، وذلك اعتبارًا من 17 مايو الجاري.

الدراسة التي قام بها علماء من جامعات بريستول ووارويك ومانشستر ولانكستر وكلية لندن للصحة والطب الاستوائي، وتم تقديمها إلى المستشارين الحكوميين نشرتها الحكومة البريطانية كجزء من الإصدار الأسبوعي لوثائق "إس إيه جي إي".

وقالت الدراسة إن الأحداث الكبيرة التي تضم 50 شخصًا أو أكثر يمكن أن تكون أكثر أمانًا من الحفلات المتواضعة التي تضم 10 إلى 20 شخصًا، إذ لا يختلط الناس في الواقع مع الكثير من الناس في التجمعات الكبيرة، ونادرًا ما يذهبون إليهم، لذلك يقول الخبراء إنهم قد لا يشكلون خطرًا كبيرًا في انتقال العدوى.

لكن الأحداث الصغيرة تتم في كثير من الأحيان ويكون الناس على اتصال وثيق بالآخرين، على حد قولهم.

وأوضحت أنه في الحياة العادية، تمثل الأحداث الكبيرة لأكثر من 50 شخصًا 0.5٪ فقط من تفاعلات الأشخاص مع الآخرين.

 

 

عاجل