رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات مكثفة لتطهير وتعقيم المساجد ونشر ملصقات إراشات التوعية بالدقهلية.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

انطلقت على مدار الأيام الثلاثة الماضية، حملة موسعة بنطاق محافظة الدقهلية؛ لتطهير وتعقيم المساجد الكبرى والتي تقام بها صلاة الجمعة. 

ومن المقرر إقامة صلاة عيد الفطر المبارك بها، وذلك بذات الإجراءات الاحترازية المتبعة في تأدية صلاة الجمعة.
 


وأعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أن ذلك تم في إطار التعاون والتنسيق القائم مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ومن خلال مساهمة ومشاركة الهلال الأحمر المصري.


كما قام أعضاء الحملة من الهلال الأحمر بنشر مطبوعات التوعية الإرشادية بشأن فيروس كورونا والإجراءات الواجب اتخاذها داخل المساجد في أماكن معلومة وواضحة للمصلين .
 


جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وتنفيذا للقرارات الجديدة لمجلس الوزراء بشأن تفعيل تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمحافظات لمنع انتشار فيروس كورونا وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

ومن الجدير بالذكر أن محافظ الدقهلية سبق وأن كلف الدكتور خالد صلاح الدين وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية بسرعة لانتهاء من إعداد وجاهزية المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة علي مستوى المحافظة، لإقامة صلاة العيد بها مشيرا لعدم السماح بإقامتها بأي ساحات أو بغير المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة.

وناشد محافظ الدقهلية المواطنين بنطاق المحافظة بتوخي الحذر والاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وإتباع الاحتياطات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، مشيرا إلي انه سيتم اتخاذ وتنفيذ عقوبات مشددة حال عدم تطبيق القرارات الصادرة في هذا الشأن مضيفا أهمية التزام المواطنين بضرورة ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي وعدم التزاحم والحفاظ علي المسافات الآمنة تنفيذا للإرشادات الصحية بالتعامل مع الجائحة حرصا على سلامة وصحة وحياة الجميع.

عاجل