رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتخب مصر يواجه نظيره التونسي في تصفيات أمم أفريقيا للسيدات لكرة القدم 2022

نشر
مستقبل وطن نيوز

أسفرت قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا للسيدات 2022 بالمغرب، اليوم الاثنين، عن مواجهة منتخب مصر لنظيره التونسي في الدور الأول من التصفيات.
وشهدت القرعة رقما قياسيا بمشاركة 45 اتحادا عضوا في سلسلة التصفيات، فيما تأهل المغرب، البلد المضيف للبطولة النهائية، تأهلا تلقائيا كمضيف لذلك، وسيشارك 44 فريقا في التصفيات، وستكون النسخة الأولى من النهائيات التي يتم تنظيمها بمشاركة 12 فريقا.
وأشار الاتحاد المصري لكرة القدم إلى أنه حال فوز مصر أمام تونس، فستواجه الفائز من مباراة غينيا الاستوائية والكونغو الديموقراطية، على أن يتأهل الفائز لنهائيات البطولة.
كما أجريت أيضا قرعة تصفيات كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة (كوستاريكا 2022)، وهناك منتخبان سيمثلان أفريقيا فيها، كما سيشارك في التصفيات 40 منتخبا، وستقام مرحلة التصفيات عبر 5 جولات بنظام الذهاب والإياب.. وستبدأ مصر مشوارها في التصفيات من الدور الثاني بمواجهة الكونغو وفقا لما أسفرت عنه القرعة.
وأجريت أيضا قرعة تصفيات كأس العالم تحت 17 سنة (الهند 2022)، وسيشارك 29 فريقا في التصفيات التي ستحدد مقاعد أفريقيا الثلاثة في حدث السيدات العالمي تحت 17 سنة، ويشمل الدور الأول الفرق العشرة الأقل تصنيفا، وسيتم إعفاء الفرق الـ19 المتبقية، وهناك 10 فرق ستلعب الدور الأول لتأهل 5 فرق، وستقام مرحلة التصفيات على شكل 4 جولات يتم تنظيمها في مباريات الذهاب والإياب.
وتبدأ مصر مشوارها في التصفيات من الدور الثاني بمواجهة غينيا بيساو، وحال فوزها ستواجه الفائز من مباراة نيجيريا مع الكونغو الديموقراطية أو رواندا.

عاجل