رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البنتاجون يكشف تفاصيل شحنة الأسلحة المصادرة في بحر العرب القادمة من إيران

نشر
شحنة الاسلحة المضبوطة
شحنة الاسلحة المضبوطة فى بحر العرب

كشف مصدر مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون ) تفاصيل شحنة الأسلحة التي تمت مصادرتها من قبل البحرية الامريكية فى بحر العرب والقادمة من ايران ، مشددا على أن واشنطن تبذل قصاري جهدها لمنع تهريب الأسلحة إلى الحوثيين.
وخلال حديثه مع فضائية العربية مساء اليوم الاثنين ، قال المصدر العسكري : إن الشحنة التي تمّ ضبطها في بحر العرب هي رابع شحنة يتم وقفها منذ العام 2019، والقارب الذي تمّت السيطرة عليه لم يكن يحمل علم دولة لذلك أثار الشبهات.
وأضاف : أن آخر ميناء كان فيه القارب هو أحد موانئ إيران، موضحا أن الوجهة الأخيرة للشحنة كانت على الأرجح الحوثيين.
كما أوضح المصدر العسكري أنه لم يستطع تأكيد الطريق التي يسلكها المهرّبون قبل أن تصل الشحنة إلى الحوثيين، مشيرا إلى أن الجهود كبيرة لكن لا أحد يستطيع التأكد من أن كل الشحنات يتمّ ضبطها قبل أن تصل إلى مستخدميها.
يشار الى ان الأسطول الخامس بالبحرية الأمريكية تمكن فى وقت سابق من مصادرة شحنة أسلحة غير قانونية من مركب شراعي مجهول في المياه الدولية بشمال بحر العرب يوم السادس من مايو الجاري.
وحسب بيان للبحرية الأمريكية ،ضمت الشحنة عشرات الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات روسية الصنع، وآلافاً من بنادق تايب 56 الصينية الهجومية، ومئات من مدافع بي.كيه.إم الرشاشة، وبنادق قنص، ومنصات إطلاق قذائف صاروخية.
وأكد البيان أن الشحنة تمت مصادرتها وأصبحت فى حوزة السلطات الأمريكية حالياً، ومن ضمنها أيضاً أدوات رؤية متقدمة.

عاجل