رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخارجية الأمريكية: ملتزمون بالوصول لتهدئة في القدس

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية التزامها بالوصول إلى التهدئة فى مدينة القدس، وسط تصاعد حدة المواجهات بين عدد من الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن الوضع في إسرائيل متقلب للغاية.


وأشارت الوزارة فى بيان لها اليوم الإثنين، إلى أن أولوية أمريكية على المدى البعيد للعب دور وساطة بين الإسرائيليين والفلسطينيين.


وعبرت الخارجية عن قلقها إزاء احتمالية اتساع دائرة العنف في إسرائيل معلنة دعم إسرائيل للتصدي إلى الصواريخ القادمة من غزة.

ووصف البيان الهجمات الصاروخية على إسرائيل من غزة تصعيد غير مقبول، في إشارة منه إلى ما أعلن عنه الجيش الإسرائيلي اليوم حول سقوط 7 صواريخ أطلقت من قطاع غزة على في القدس وحولها.


وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن بدء مهاجمة اهداف حركة حماس العسكرية فى قطاع غزة وارسال قوات إضافية الى هناك.


وفى المقابل، أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إطلاقها 30 صاروخا نحو مدينة سديروت الإسرائيلية.


كما أعلن المتحدث باسم كتائب القسام التابعة لحركة حماس "توجيه ضربة صاروخية للعدو في القدس المحتلة ردا على جرائمه وعدوانه على المدينة المقدسة وتنكيله بأهلنا في الشيخ جراح والمسجد الأقصى".


وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا " أعلنت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مساء اليوم الاثنين عددا من الفلسطينيين شرق بلدة بيت حانون، شمال قطاع غزة.


وقال شهود عيان لوفا : إن طائرة استطلاع بدون طيار أطلقت صاروخاً على الأقل صوب مجموعة من المواطنين في شارع المصريين في البلدة.


وأضافوا : أن سيارات الإسعاف توجهت إلى المكان ونقلت الجرحى إلى المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة.

 

عاجل