رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكويت تقرر رفع حظر التجول الجزئي أول أيام عيد الفطر

نشر
مجلس الوزراء الكويتي
مجلس الوزراء الكويتي ،،ارشيفية

قرر مجلس الوزراء الكویتي الیوم الإثنین، رفع حظر التجول الجزئي المفروض فى البلاد لمواجهة جائحة فيروس كورونا اعتبارا من أول أيام عيد الفطر المبارك الساعة الواحدة صباحا .


وقال طارق المزرم المتحدث باسم الحكومة خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين : إن القرارات شملت إغلاق كافة الأنشطة التجاریة اعتبارا من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة الخامسة فجر الیوم التالي .

استثناء الصیدلیات ومنافذ تسویق الأغذیة
وأضاف : أنه سيتم استثناء الصیدلیات ومنافذ تسویق الأغذیة والأسواق الموازیة وخدماتھا والمستلزمات الطبیة والتموینیة والمطاعم والمقاھي وخدمات الصیانة من القرار سالف الذكر وذلك حتى اشعار آخر.


وأوضح المزرم أن مجلس الوزراء قرر فتح دور السینما والمسارح والسماح لدخول المحصنین فقط وكذلك السماح لاستلام الطلبات من المطاعم والمقاھي فقط دون البقاء بالداخل وذلك اعتبارا من أول أیام عید الفطر المبارك مع الالتزام بتطبیق اشتراطات وزارة الصحة بھذا الشأن على أن یتم مراجعة ھذا القرار بعد التقییم الدوري للوضع الصحي في البلاد.

تحديد نسبة العاملين فى مقار العمل العام
كما قال المتحدث باسم الحكومة الكويتية أن مجلس الوزراء قرر ايضا تحدید نسبة عدد العاملین في مقار العمل العام والخاص بما لا یتجاوز 60 بالمئة وتتولى كل جھة حكومیة تحدید النسبة الملائمة لھا بما لا یجاوز ھذه الحدود وفقا لمقتضیات المصلحة العامة وظروف العمل.


وأوضح أنه في حالة الحاجة إلى الزیادة یتم التنسیق مع دیوان الخدمة المدنیة ویعمل بالقرار اعتبارا من یوم الإثنین الموافق 17 مایو 2021 حتى إشعار آخر.

إيقاف رحلات الطيران التجارية 
وأضاف : إن مجلس الوزراء قرر إيقاف رحلات الطیران التجاریة المباشرة باستثناء طائرات الشحن مع كل من (نیبال - باكستان - بنغلادیش - سریلانكا) حتى إشعار آخر.

منع دخول المقيمين
كما قرر مجلس الوزراء منع دخول البلاد للمقیمین القادمین من كل من (نیبال - باكستان - بنجلادیش - سریلانكا) سواء كان القدوم مباشرة أو عن طریق دول أخرى ما لم یقیموا خارج تلك الدول مدة 14 یوما على الأقل وذلك حتى إشعار آخر. 

عاجل