رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الزراعة»: إنشاء مزرعة للإنتاج الحيواني بالتعاون مع السودان

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدولة المصرية مهتمة بتوطيد العلاقات مع السودان في مختلف القطاعات الزراعية، مشيرا إلى أن هذا القطاع من أهم القطاعات التي يمكن التوسع فيها.

وأضاف "القرش"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن السودان غني بالموارد الأرضية والمائية، ومصر لديها خبرات في الزراعة والتوسع وإحداث نقلة نوعية في القطاع الزراعي بمختلف أنواعه.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن بلادنا الدولة الأولى في الشرق الأوسط وإفريقيا في مجال الاستزراع السمكي، ولها إمكانيات عديدة في إنتاج اللقاحات البيطرية، وبالتالي يعطى فرصة للتعاون مع السودان.

وتابع: "اتفقنا مع السودان على إنشاء مزرعة للإنتاج الحيواني تساعد على تحقيق الأمن الغذائي لكلا الدولتين، بالإضافة إلى توفير ما تنتجه الدولة المصرية".

ونوه المتحدث باسم وزارة الزراعة بأن مصر لديها وفرة في إنتاج البيض، والإنتاج الداجني، لافتا إلى أن هناك أكثر من 30 منشاة حصلت على اعتماد خلوها من الإنفلونزا مما يجعلها مؤهلة للتصدير.

وأكمل: “ لدينا معهد الأمصال واللقاحات البيطرية الذي لديه قدرة عالية على إنتاج اللقاحات البيطرية، بالإضافة إلى أخذ شهادات معتمدة والمعاملات الصناعية المثلى”، مشيرا إلى أن وزير الزراعة  سيد القصير أتفق مع نظيره بالسودان في كيفية منع التعدي على الحيوانات من التهريب الذي يحدث بين الجانبين.

 

هذا الصباح| متحدث وزارة الزراعة يوضح أهمية إنشاء مزرعة للانتاج الحيواني المشترك بالسودان - YouTube

عاجل