رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بحد أقصى 4 أفراد

التموين: إضافة المواليد الجدد مرتبط بالأسر الأولى بالرعاية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين: إنه ليس هناك إضافة لمواليد جدد في الوقت الحالي، على البطاقات التموينية، ولكن يتم إضافة أفراد غير مستفيدين من التموين للأسر الأولى بالرعاية، موضحا أنه تم البدء بشريحة تجريبية وهم الأقل من 1500 جنيه دخلاً للموظف، وأقل من 1200 جنيه من أصحاب المعاشات. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه الخدمة المقدمة ستكون من  تقديم خبز فقط لخبز وتموين أو إضافة أفراد للفئات ذات الدخل المنخفض والأولى بالرعاية وستكون بحد أقصى أربعة أفراد للبطاقة منهم زوج وزوجه وعدد 2 من الأبناء، فمثلا الأسرة المسجل لها 3 أفراد على البطاقة سيحق لها إضافة أحد أبنائها شريطة أن تكون الأسرة من الأولى بالرعاية.

وأكمل أن هذه الآلية يطلق عليها إضافة أفراد، وتختلف كليا عن إضافة المواليد لأنها تحتاج إلى موافقة مجلس النواب، وزيادة الميزانية المخصصة للدعم. 

ونوه بأنه يتم تقديم الخدمات التموينية إلكترونيا لأكثر من بوابة، أهمهم مكاتب التموين المطورة والتقليدية وخف الضغط عليهم جدا، كاشفا أن أكثر من نصف مليون طلب تم تقديمه من خلال بوابة مصر الرقمية.

وأوضح أن عدد الخدمات التي تقدمها بوابة مصر الرقمية ستتخطى 80 خدمة قريبا، لافتا إلى أن توصيل البطاقة إلى المنزل تعد من أهم الخدمات التي تقدمها بوابة مصر الرقمية المتعلقة بقطاع التموين.

وتابع أن توصيل البطاقة للمنزل يكون نظير رسوم بسيطة وهى 23.5 جنيه، وتصل البطاقة لصاحبها خلال أقل من أسبوع، مردفا: “استخراج بطاقة جديدة من الخدمات التي تقدم عبر بوابة مصر الرقمية وقد تم إضافة شريحة من الفئات الأولى بالرعاية، وسيتم إضافة شريحة جديدة من الشرائح الأولى بالرعاية، وهم أصحاب الهمم”.