رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ قنا: ظاهرة التسول خلفها عملية منظمة.. والمتسول ليس فقيرا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا: إنه أصدر قرارا بتشكيل لجنة بالمراكز لمنع ظاهرة التسول بالشوارع خاصة أن هذه الظاهرة انتشرت  بطريقة كبيرة جدا، وأصبحت مهنة للبعض، ووراءها عملية منظمة كبيرة، مشيرا إلى أن المواطنين كانوا يشتكون من هذه الظاهرة.

وأضاف "الداودي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن المتسولين يقومون بـ استخدام الأطفال في التسول، متابعا: “هذه المنظمات ليست فقيرة، بل أنهم يمتهنون تلك المهنة بهدف الربح غير القانوني والشرعي”.

ونوه بأنه عقب إطلاق المبادرة قلت ظاهرة التسول بنسبة 70%، معلقا: "إحنا كنا بندور عليهم مش لقينهم عندهم مراقبة  حاجة مش طبيعية!!.. وفي ناس منهم بتيجي من خارج المحافظة وده السواد الأعظم.

وأعرب عن سعادته من تجاوب  الشارع المصري مع المبادرة حيث كان هناك مشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي بإيجابية، لافتا إلى أنه  يتم التعامل اجتماعيا مع الحالات من خلال دراسة حالات التسول، وأخذ تعهدات من الأسر بعدم استخدام الأطفال في التسول واستقبالهم في دور الأيتام وتقديم رعاية صحية لهم.

وحول إجراءات العيد قال إن هناك حملة لمتابعة التزام المواطنين بالمحافظة بالإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا، وغلق أي منشآت ومقاهي الساعة الـ9 مساء، مشيرا إلى أن هناك التزام من المواطنين، والمخالفين نسبتهم أقل من 0.5%، كما سيتم خلال العيد التأكد من إجراءات التباعد الاجتماعي وتطهير جميع المساجد والكنائس، علاو على متابعة الوزارات المختصة والتزام المواطنين بالكمامات والتباعد.

عاجل