رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| مصر تستقبل 1.7 مليون جرعة من لقاح «أسترازينكا»..  استمرار عمل المدن الجامعية في الأزهر

نشر
أسترازينكا
أسترازينكا

يشهد، اليوم الإثنين، العديد من الأحداث الهامة، على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث في سياق التقرير التالي:

الصحة: مصر تستقبل 1.7 مليون جرعة من لقاح «أسترازينكا» اليوم

أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن مصر ستستقبل مليون و700 ألف جرعة من لقاح أسترازينكا اليوم، ومن المتوقع أن نتلقى شحنات أخرى من اللقاحات خلال هذا الشهر. 

فجر الإثنين.. نظرة الوداع لقمر رمضان

يرصد بسماء مصر والوطن العربي قبل شروق شمس اليوم الإثنين 28 رمضان 1442 الموافق 10 مايو 2020 بفترة قصيرة هلال نهاية شهر رمضان المبارك.

وقال المهندس ماجد أبو زاهرة رئيس الجمعية الفلكية بجدة، إن القمر سيكون مضاء قرصة بنسبة (2.8%) وسيكون أعلى يمين موقع شروق الشمس بالنسبة للراصد وهي النظرة الأخيرة له قبل وصوله منزلة الإقتران يوم الثلاثاء 29 رمضان 1442 الموافق 11 مايو 2021 عند الساعة 09:59 مساءً ( 06:59 مساءً بتوقيت جرينتش) منتقلا من غرب الشمس إلى شرقها.

الأزهر: استمرار عمل المدن الجامعية اليوم الإثنين 

قرر الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر استمرار عمل المدن الجامعية حتى اليوم الإثنين على أن يتم 

اعتبارا من غدا الثلاثاء منح الطلاب إجازة عيد الفطر حتى يوم 16 من الشهر الجاري فيما تقرر العودة من الإجازة لطلاب وطالبات الكليات العملية (القطاعات الطبية والهندسية) على حسب جداولهم الخاصة بالعملي والامتحانات.

فصل التيار الكهربائي عن بعض مناطق كفر الشيخ .. اليوم

أعلن قطاع كهرباء شرق الغربية التابع لشركة كهرباء جنوب الدلتا أنه سيتم فصل التيار الكهربائي عن لوحة " كفر الشيخ" بمدينة المحلة الكبرى اليوم الاثنين من الساعة الثانية عشر ظهرا وحتى الساعة الثالثة عصرا لتركيب خلايا جديدة لمستشفى رمد المحلة.

مجلس الجامعة العربية يعقد دورة غير عادية لبحث الجرائم الإسرائيلية في القدس

أعلنت جامعة الدول العربية، عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين اليوم الاثنين، حضوريا، بمقر الأمانة العامة؛ بناء على طلب دولة فلسطين وبرئاسة دولة قطر، الرئيس الحالي لمجلس الجامعة، وذلك لبحث الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة.

عاجل