رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة الثامنة| مصر تطالب إسرائيل بحماية الفلسطينيين.. و«النقل» تكشف أسباب تأخر القطارات

نشر
وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

شهدت الساعات الماضية، العديد من الأخبار الهامة الخاصة بنشاط الحكومة، أبرزها 

وزيرة الصحة: إنتاج أول 2 مليون جرعة من لقاح «سينوفاك» بنهاية يونيو

عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اجتماعًا، اليوم الأحد، بمقر الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"؛ للوقوف على الاستعدادات النهائية لبدء تصنيع لقاح فيروس كورونا الصيني (سينوفاك) في مصر، في إطار حرص القيادة السياسية على مشاركة مصر في تصنيع لقاحات فيروس كورونا.

مصر تطالب إسرائيل بتوفير الحماية للفلسطينيين أثناء الصلاة في الأقصى


طالب السفير نزيه النجاري، مساعد وزير الخارجية، إسرائيل رسميًا، بضرورة توفير الحماية للمصلين والسماح لهم بالصلاة في أمان وحرية في المسجد الأقصى المبارك، على أن تتحمل السلطات الإسرائيلية مسئولياتها إزاء ضبط الوضع الأمني في القدس.

 

الاشتراطات البنائية الجديدة.. لن يسمح بتغيير نشاط الوحدات السكنية لغير الاستخدام السكني


استعرض تقرير المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية الجديدة التي أصدرتها الحكومة لضبط منظومة العمران بالمدن، وذلك في إطار خطة الدولة للقضاء على ظاهرة البناء العشوائي.

الزراعة: استخدام الأدوية البيطرية المحظورة يؤثر على الثروة الحيوانية

قال الدكتور هشام عبدالحسيب، مدير الخدمات والإرشاد بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إن وزارة الزراعة تقوم بالتعاون مع الوحدات البيطرية على مستوى الجمهورية بالتفتيش على وحدات بيع الأدوية البيطرية. 

بعد الاعتذار.. «النقل» تكشف أسباب تأخر القطارات وتوجه مناشدة للمواطنين


أصدرت وزارة النقل بياناً عاجلا بشأن تأخيرات قطارات السكك الحديدية.

واعتذرت الوزارة للمواطنين من ركاب مرفق السكك الحديدية بشأن تأخير قطارات السكك الحديدية والتي تحدث حالياً وخاصة على الخطوط الرئيسية الثلاثة الجاري تطويرها وهي خط القاهرة / الإسكندرية وخط القاهرة / أسوان وخط بنها / الزقازيق / الإسماعيلية / بورسعيد.

 

موعد تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة على جميع المدن

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تقريراً تضمن إنفوجرافات تسلط الضوء على الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية الجديدة التي أصدرتها الحكومة لضبط منظومة العمران بالمدن، وذلك في إطار خطة الدولة للقضاء على ظاهرة البناء العشوائي.

عاجل