رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التنمية المحلية»: إغلاق 1608 محال و580 مطعما خالفوا إجراءات كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، أكد على المحافظين ضرورة التشديد في تطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا، وتنفيذ غرامات عدم ارتداء الكمامة بكل حزم على المواطنين، والاستمرار في الحملات اليومية لرؤساء المراكز والمدن والأحياء على المقاهي والكافيهات والمطاعم والمولات التجارية، لمتابعة الالتزام بالمواعيد المعلنة من قبل لجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس الوزراء. 

وأضاف  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أنه من خلال الحملات الرقابية تم رصد 4473 مخالفة، ممثلة في إغلاق 1608 محال و800 مخالفة مقاهي، 580 مطعما و110 ورش مخالفة و51 سوقا، وأخري ممثلة في صالات جيم أو قاعات للأفراح والعزاء أو سنتر للدروس الخصوصية.

وأكد المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، استمرار المتابعة لتنفيذ قرارات اللجنة العليا، وخاصة فيما يتعلق بغلق المتنزهات والحدائق العامة والشواطئ  خلال إجازة العيد، مشيرا إلى أن المخالفات الأكثر رصدًا جزء منها يتعلق بمواعيد الغلق وبعض المخالفات الصريحة والواضحة.

 ونوه بأن الهدف من كل هذه الإجراءات هي وقائية واحترازية للحفاظ على سلامة المواطنين في المحافظات المصرية، معلقا: “نتابع لحظيا بشكل دائم”.

عاجل