رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع حصيلة ضحايا استهداف مدرسة فتيات بأفغانستان لـ 55 قتيلًا و150 مصابًا

نشر
استهداف مدرسة فتيات
استهداف مدرسة فتيات فى افغانستان

أعلنت وكالة رويترز للأنباء، نقلًا عن مصدر مسؤول في أفغانستان ارتفاع حصيلة ضحايا استهداف مدرسة فتيات في الجزء الغربي من العاصمة كابول إلى 55 قتيلًا و150 مصابًا.

وقال المصدر لرويترز: إن الانفجارات ناجمة عن سيارة مفخخة وقذائف مورتر (هاون) تم وضعها خارج مدرسة في العاصمة الأفغانية كابول في وقت سابق من اليوم السبت.

وقال مسؤول أمني كبير لرويترز طالبًا عدم نشر اسمه إن معظم الضحايا طلاب خرجوا من مدرسة سيد الشهداء والعديد منهم أصيبوا بجروح بالغة .

وأظهرت لقطات بثتها قناة ToloNews التلفزيونية مشاهد فوضوية مع كتب وحقائب مدرسية متناثرة عبر طريق ملطخ بالدماء، حيث سارع السكان لمساعدة الضحايا.

وكانت السلطات الأمنية الأفغانية، أعلنت اليوم السبت، سقوط 25 قتيلًا وإصابة 52 آخرين في تفجير استهدف مدرسة للفتيات في الجزء الغربي من العاصمة كابول.

وحسب مصادر محلية، أن الحادث وقع قرب مدرسة للبنات عندما كان الطلاب يغادرون المبنى، موضحة أن الانفجارات نتجت عن سقوط ثلاثة صواريخ.

وقال مدرس في المدرسة التي تم استهدافها، إنه "وقع في البداية انفجار سيارة مفخخة، ثم وقع انفجاران آخران بالقرب من المدرسة "، مضيفًا أن غالبية الضحايا من الفتيات.

 

عاجل