رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات مكثفة بالمحافظات لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قامت الأجهزة التنفيذية بمختلف المحافظات، اليوم السبت، بحملات لمتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس الوزراء للحد من انتشار الفيروس.

ففي محافظة أسوان، أكد المحافظ أشرف عطية إغلاق وتشميع 23 منشأة تجارية وخاصة، وتوقيع الغرامات الفورية بواقع 50 جنيهًا وتحرير المئات من محاضر عدم ارتداء الكمامات، موجها رؤساء المراكز والمدن بتشكيل لجان تفتيش على مستوى كل مدينة وقرية للمتابعة الميدانية خلال الفترة الصباحية وخاصة لمواقف السيرفيس ووسائل النقل الجماعية ومحطات السكك الحديدية وغيرها لتحرير محاضر مخالفة في حالة عدم ارتداء الكمامات، بالإضافة إلى فض الأسواق الأسبوعية والعشوائية.

وشدد عطية على قيام هذه اللجان أيضًا في الفترة المسائية بتنفيذ قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا بغلق المحلات التجارية والمولات والمقاهي والكافتريات والأندية وغيرها التي لا تلتزم بالمواعيد المقررة في التاسعة مساءً، بجانب منع أي مظاهر للتجمعات والتزاحم وإقامة احتفالات أو فعاليات جماهيرية بين المواطنين، وهو الذي يتوازى مع قيام اللجان بالمهام اليومية من متابعة النظافة العامة والإشغالات والتعديات وغيرها.

وفي بني سويف، تابع المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم الجهود والإجراءات التي تنفذها الوحدات المحلية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية في مجال متابعة الالتزام بالإجراءات الوقائية خاصة بأماكن تقديم الخدمات مثل المصالح الحكومية ومواقف السيارات والأسواق وغيرها، وذلك ضمن خطة الدولة الشاملة لمجابهة تداعيات الفيروس.

وأكد المحافظ استمرار متابعة تنفيذ تكليفات مجلس الوزراء فيما يتعلق بتحصيل غرامة على مخالفي الإجراءات الاحترازية والذي بدأ سريانه "مطلع يناير الماضي" والغلق الكامل لدور المناسبات، مؤكدًا على المتابعة الميدانية والتأكيد على الالتزام بالإجراءات ضمن خطة الدولة الشاملة لمجابهة تداعيات الفيروس.

جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير الذي عرضه السكرتير العام جمال مسعود وتضمن الإشارة إلى أن أمس الجمعة شهد تحرير 298 محضرًا لأفراد لعدم الالتزام بالكمامة، فيما تم غلق بعض المحال التجارية وذلك لمخالفتها بعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية ومخالفة القرارات الوزارية المقررة.

وفي المنيا.. أكد المحافظ أسامة القاضي استمرار الأجهزة التنفيذية والجهات الرقابية في تنفيذ حملات متابعة القرارات الصادرة عن الدولة بشأن تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه تداعيات فيروس كورونا المستجد، وللحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

وأشار القاضي إلى أنه تم تحرير 119 مخالفة للأفراد والمنشآت بجميع مراكز المحافظة مساء أمس خلال المرور على كافة المنشآت الخدمية، ووسائل النقل العام ومواقف السيارات والمطاعم والمقاهي والمحال التجارية، للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوي بفيروس كورونا المستجد.

وشدد المحافظ على التنسيق المستمر بين كافة الجهات المعنية، لتكثيف تنظيم الحملات لمتابعة مدي التزام المواطنين بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، وارتداء المواطنين الكمامات الواقية والحفاظ على مسافات التباعد ونسب الاستيعاب، والقضاء على أي تجمعات من المواطنين.

عاجل