رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دراسة: الرجال يتلقون علاج ألم الصدر بشكل أسرع من النساء

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت دراسة أن الرجال الذين يعانون من آلام في الصدر يتلقون علاجًا أسرع وأفضل من المستشفيات من النساء اللواتي يعانين من نفس الأعراض.

وحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، مقارنة بالرجال من نفس العمر، تم فرز النساء بشكل أقل إلحاحًا، وانتظرن وقتًا أطول للرؤية، وكان احتمال خضوعهن لاختبارات أساسية أو دخول المستشفى أو دخولهن للمراقبة لتشخيص نوبة قلبية أقل.

ووفقًا للدراسة التي أجرتها جامعة NYU Langone Health ، هي الأولى لفحص إدارة غرفة الطوارئ لألم الصدر على وجه التحديد بين البالغين الأصغر سنًا الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 55 عامًا. 

لم تفحص الدراسة أسباب معاملة النساء اللواتي يعانين من ألم في الصدر بشكل مختلف عن الرجال، لكن مؤلفي الدراسة يقترحون أن فكرة مسبقة عن الخطر - أن الرجال الأكبر سنًا في خطر أكبر - تلعب دورًا أكبر من التمييز الصريح.

وأوضحت الدراسة، أن حوالي ثلث النساء اللواتي تم إدخالهن إلى المستشفى بسبب نوبة قلبية في العقدين الماضيين كانوا تحت سن 55، وهي نسبة زادت في السنوات الأخيرة.

أوضح الدكتور بانكو أن أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة بين النساء وهي أصبحت أكثر شيوعًا بين البالغين الأصغر سنًا.

وأضافت: "يجب على النساء طلب الرعاية فورًا إذا عانين من عدم ارتياح جديد في الصدر، أو صعوبة في التنفس، أو غثيان، أو قيء، أو إرهاق، أو تعرق، أو آلام في الظهر، فقد تكون جميعها علامات على نوبة قلبية".

يعد الشعور بعدم الراحة في الصدر أكثر الأعراض شيوعًا للنوبة القلبية لدى كل من الرجال والنساء، ولكن تظهر الأبحاث أن النساء يمكن أن يكون لديهن نطاق أوسع من الأعراض المصاحبة التي قد لا يتم التعرف عليها في البداية على أنها علامة على النوبة القلبية.

 

 

 

عاجل