رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بمساحة 1820 مترا.. إزالة 7 تعديات على الأراضي الزراعية بالشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة لما تمثله تلك التعديات من خطورة كبيرة وتأثير سلبي على الرقعة الزراعية.

وأكد غراب، على رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق المستمر مع جميع الجهات المعنية لمنع أي تعديات على الأرض الزراعية وإيقاف البناء المخالف فوراً للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، تمكنت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالزوامل والقسم الهندسي بالوحدة من إزالة شده خشبية لقواعد وسملات بقرية البساتين على مساحة 120 مترا، وتمت الإزالة كليا وردم القواعد واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.

كما نفذت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم حملة لإزالة حالة بناء بدون ترخيص بناحية الوحدة المحلية بقرموط صهبرة عبارة عن فك شدة خشبية لأعمدة الدور الثالث العلوي على مساحة 200م دون الحصول على ترخيص وتم ضبط المخالف وعرضه على النيابة العسكرية..

وفي سياق متصل تم إزالة البلدورات المتواجدة أمام كنيسة مارجرجس بديرب نجم، وفتح الطريق منعا لتزاحم والتكدسات تيسيرًا على حركة المواطنين وإيجاد السيولة المرورية.

كما قامت رئاسة المركز بإزالة بناء بدون ترخيص بقرية منشأة صهبرة عبارة عن فك شدة خشبية لأعمدة الدور الثالث العلوي على مساحة (220م) دون الحصول على ترخيص وتم ضبط المخالف وعرضه على النيابة العسكرية.

وتمكنت رئاسة مدينة صان الحجر، من قف أعمال بناء مخالفة بدون ترخيص بمنطقة كوبرى الحاج أحمد على مساحه 150م عبارة عن دور أول علوى وتم فك الشدة الخشبية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

كما شنت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بالتنسيق مع قسم الإزالات حملة إزالة ليلية بناحية منطقة مفارق الشرطة التابعة للوحدة المحلية بقصاصين الشرق، تم خلالها إزالة سور من أربع جهات وبداخلة غرف علي مساحة 6 قيراط، وتم تسليم الأرض للزراعة للمحافظة عليها من أي تعديات أخرى وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينه أبوكبير بإيقاف أحد المواطنين أثناء قيامه بالبناء المخالف علي الارض الزراعية مستغلاً إنشغال الأجهزة التنفيذية بمتابعة تنفيذ قرارات غلق المحال التجارية اعمال التطهير والتعقيم حيث قام أحد المواطنين بقرية الزرزورية التابعة للوحدة المحلية بهربيط بالبناء علي الارض الزراعية على مساحة 80م، وعلى الفور تمت الإزالة حتى مستوى سطح الأرض واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

عاجل