رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الإسكندرية: تخصيص 9.6 مليار جنيه لتطوير العشوائيات

نشر
محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية الدكتور محمد الشريف

قال محافظ الإسكندرية محمد الشريف، إن الدولة خصصت ميزانية ضخمة تقدر بـ 9.6 مليار جنيه لتطوير المناطق العشوائية (الخطرة) في المحافظة، والمتمثلة في مناطق ( بشاير الخير ) بجميع مراحلها، فضلا عن تطوير 7 مناطق أخرى بتكلفة 811 مليون جنيه.


وأضاف الشريف - أن الاختناقات المرورية ستنتهي قريبا في الإسكندرية، خاصة مع خلق محاور جديدة، مشددا على أنه يعمل ليلا نهارا على تطوير الميادين العامة والأسواق العشوائية، وأنه لن يسمح للباعة الجائلين والإشغالات بغلق أي شارع طالما كان محافظا للمدينة.


وأشار إلى استعادة ما يقرب من 7 آلاف و694 فدانا من التعديات، سواء كانت أراض زراعية أو مبان، فضلا عن استقبال وتلقي 2573 طلب تقنين أوضاع لمساحات تقدر بـ 4 آلاف و216 فدانا.


وأوضح أن مشروع مترو أبو قير كان بالنسبة لملايين المواطنين في الإسكندرية طيلة سنوات بمثابة حلم، إلا أن هذا الحلم بفضل توجيهات القيادة السياسية أصبح حقيقة واقعية، حيث يعد هذا المشروع من أعظم المشروعات التي ستتم على أرض الإسكندرية.
 

وتابع أنه يتم العمل على إنشاء حلقة سمك على أعلى مستوى يليق بالمحافظة، بتكلفة 100 مليون جنيه، ومراحل تنفيذ المشروع على مرحلتين، تشمل المرحلة الأولى إنشاء منطقة خدمية متكاملة لأسواق الجملة والقطاعي من خلال استغلال أرض مجاورة للحلقة مساحتها 3299 م2، والمرحلة الثانية من المشروع سيتم التوسع في المناطق الخدمية من خلال إقامة عدد من ثلاجات الأسماك والمصانع والمخازن.


وعن تعامل المحافظة مع تلوث بحيرة مريوط وتحويلها إلى مشروع تنموى قومي من خلال استعادة الثروة السمكية، قال المحافظ إنه تم العمل على إعادة إحياء بحيرة مريوط كسابق عهدها من خلال شن عدد من الحملات المكبرة لتنفيذ قرارات إزالة التعديات على بحيرة مريوط بأحياء العامرية ووسط وغرب، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية، و مديرية أمن الإسكندرية وجميع الجهات المعنية، وجاءت تلك الحملات لرفع كفاءة وتطوير بحيرات مصر .
 

عاجل