رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| الإصابات تزداد.. ودعم الصحة بمكثفات أكسجين.. وتحذير من موجة جديدة بأفريقيا

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان - صورة أرشيفية

شهدت الـ24 ساعة الماضية، العديد من الأخبار الهامة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر والأمور المتعلقة به، نقدمها لكم في سياق التقرير التالي:

الصحة: تسجيل 1125 إصابة جديدة بـ كورونا و65 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 811 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 175928 حالة حتى الجمعة.

«الصحة»: اللجنة الدولية للصليب الأحمر دعمت الوزارة بمكثفات أكسجين للتصدي لكورونا

استقبلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، الدكتور جيل كاربونير، نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بديوان عام وزارة الصحة والسكان، وذلك في إطار تقديم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، دعمًا يشمل مكثفات أكسجين ومستلزمات وقائية، لدعم جهود الوزارة في التصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

«الصحة العالمية» تحذر من موجة جديدة لكورونا في إفريقيا

حذر المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإفريقيا، من خطر حدوث موجة جديدة لانتشار فيروس كورونا في القارة بسبب التأخير المتزايد في حملات التطعيم بالمقارنة مع بقية مناطق العالم.

«الصحة العالمية» تقر الاستخدام الطارئ للقاح «سينوفارم» الصيني

أعلن مدير منظمة الصحة العالمية الموافقة على الاستخدام الطارئ للقاح سينوفارم الصيني، حسبما ذكرت «سكاي نيوز عربية».

وكان من المقرر أن تبت منظمة الصحة العالمية هذا الأسبوع، فيما إذا كانت ستوافق على اللقاحين الصينيين "سينوفارم" و"سينوفاك" لاستخدامهما في حالات الطوارئ ضد "كوفيد-19".

«فايزر» و«بيونتيك» تطلبان الحصول على الموافقة الكاملة للقاح كورونا

طالبت شركتا «فايزر» و«بيونتيك» للأدوية، اليوم الجمعة، إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، بإعطائهما الموافقة الكاملة على لقاحهما المضاد لفيروس كورونا المستجد، بعد الحصول على تصريح للاستخدام في حالات الطوارئ لمدة خمسة أشهر تقريبًا.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا لـ175928

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1125 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 65 حالة جديدة.

عاجل