رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد عبوره مصر.. توقعات بسقوط الصاروخ الصيني على دولة عربية

نشر
الصاروخ الصيني -
الصاروخ الصيني - أرشيفية

توقعت شركة (Aerospace Corporation) الأمريكية، والتي تتولى البحث والتحليل، سقوط الصاروخ الصيني، يوم السبت في تمام الساعة 11:43 مساءً، بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة. أي 05:43 صباحًا بالتوقيت المصري.

وأشارت الشركة، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إلى أنه "إذا كان هذا صحيحًا؛ فقد يتساقط الحطام فوق شمال شرق إفريقيا، تحديدًا فوق السودان"، وذلك بعد عبوره مصر.

وأكدت الشركة، في الوقت نفسه، عدم اليقين بالنسبة لتوقيت السقوط، لافتة إلى أنه قد يستغرق أو يزيد عن 16 ساعة عن الموعد المحدد؛ وبالتالي يظل الموقع المستهدف كبيرًا.

وقبل يوم واحد، وضعت تنبؤات الفضاء الجوي احتمالات السقوط قبل أكثر من ساعة واحدة من الموعد السابق؛ أي فوق شرق المحيط الهندي، وتقوم قيادة الفضاء الأمريكية ووكالة الفضاء الروسية بتتبع قلب الصاروخ.

وفي هذا الصدد يقول الدكتور جوناثان ماكدويل، عالم الفيزياء الفلكية في مركز الفيزياء الفلكية في كامبريدج بولاية ماساتشوستس، إن المهندسين الصينيين كان من الممكن أن يصمموا المسار ليظل دون مداري؛ ويعود إلى الأرض بعد الإطلاق مباشرة، أو ربما خططوا لإطلاق محرك إضافي لإسقاطه عن المدار بطريقة لا تشكل أي خطر محتمل.
 

عاجل