رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل حريق مخزنين بالمعتمدية في الجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة تفاصيل حريق بمخزنين في جزيرة الدهب، وتبين أن النيران أتت على محتوياتهما، بالإضافة إلى سوبر ماركت وآخر للتكييفات.

تلقت غرفة النجدة بلاغًا باندلاع حريق في مخزن سوبر ماركت بشارع الكولدير في جزيرة الدهب بالجيزة، دفع اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بـ5 سيارات إطفاء حيث تبين اشتعال الحريق في الطابق الأرضي بغرفة مخصصة كمخزن لسوبر ماركت، وفرضت القوات كردونًا أمنيًا بمحيط الحريق، قبل أن يتلاحظ لهم تمدد ألسنة اللهب إلى شقة كائنة بالطابق الأول، الذي يعلو مخزن السوبر ماركت، مستخدمة كـ"مخزن للتكييفات".

حاصرت قوات الدفاع المدني ألسنة اللهب وتمكنوا من السيطرة على الحريق قبل وقوع أي خسائر بشرية، ونتج عن الحريق تفحم محتويات المخزن التابع لمحل سوبر ماركت، إضافة إلى تفحم 20 وحدة تكييف.

وأجرت القوات عمليات التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران مرة أخرى، وأخطر اللواء رجب عبد العال مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيق، وانتداب خبراء الأدلة الجنائية لفحص موقع الحريق وإعداد تقريرًا حول سبب نشوبه وتحديد نقطة البداية والنهاية.

كانت قوات الحماية المدنية بالجيزة سيطرت على حريق التهم مخزنين للأدوية والمنظفات داخل عقار بمنطقة المعتمدية بكرداسة.

وتلقت غرفة النجدة بلاغ فجرًا باندلاع حريق داخل عقار بمنطقة المعتمدية، وترأس اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة عددًا من سيارات الإطفاء للسيطرة على النيران.

وتبين من فحص البلاغ أن النيران بدأت في مخزن منظفات بالطابق الأول للعقار وامتدت إلى غرفة بمدخل الطابق الأرضي مخصصة كمخزن أدوية وامتد الحريق إلى غرفة مخزن بها مناديل ورقية وكمية من القمامة بمنور العقار ما أدى لاحتراق شرفة كما امتدت النيران إلى شرفة بواجهة العقار أيضا.

ونجحت قوات الحماية المدنية في منع امتداد السنة اللهب إلى مخزن عطور مجاور للعقار المشتعل مما قد يتسبب في زيادة الحريق. 

تم تحرير المحاضر اللازمة بالواقعة وإخطار النيابة المختصة للتحقيق.

عاجل