رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«المنصورة الدولي» ينجح في إنقاذ طفل بعد تعرضه لقطع بالحجاب الحاجز

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجح فريق طبي بمستشفى المنصورة الدولي، في إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر 4 سنوات، إثر تعرضه لحادث موتوسيكل أدى إلى قطع كامل بالحجاب الحاجز بالجهة اليسرى، مما أدى إلى دخول معظم أعضاء البطن (الطحال، القولون، الأمعاء الدقيقة، المعدة) داخل القفص الصدري والضغط الكامل على الرئة اليسرى والقلب.

وتمكن الفريق الطبي من إجراء جراحة دقيقه وعاجلة بعد عمل أشعة مقطعية، تبين على إثرها مكان القطع، واستدعى الأمر التدخل الجراحى السريع لإعادة أعضاء البطن لمكانها بمنتهى الدقة وغلق الحجاب الحاجز.

وقال الدكتور إيهاب الدسوقي استشاري الجراحة بمستشفى المنصورة الدولي: "تمكنا بفضل الله من الحفاظ على الطحال دون استئصال، حيث كان تحت القطع مباشرة ودخل القفص الصدري، وهنا كان الإنجاز الآخر حيث استطاع الفريق الحفاظ على أعضاء البطن وإعادتها لمكانها بمنتهى الدقة والحفاظ على حياة الطفل".
ووجه الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة الشكر والتقدير لإدارة المستشفى والاطقم الطبية والتمريضية والأطقم المعاونة لهم متمنيا لهم المزيد من التقدم والازدهار والنجاح.

وتكون الفريق الطبى من الدكتور إيهاب الدسوقي استشاري الجراحة العامة، الدكتور محمد رضا أخصائي الجراحة، الدكتور محمد الاجاوى، وهيئة التمريض.
 

عاجل