رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تصنيع 60 مليون جرعة لقاح الشهر المقبل.. و«مستقبل وطن نيوز» يرصد التزام المحال بقرار الإغلاق

نشر
صورة أرشيفية من (الإنترنت)
صورة أرشيفية من (الإنترنت)

شهدت الـ24 ساعة الماضية، العديد من الأخبار الهامة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر والأمور المتعلقة به، نقدمها لكم في سياق التقرير التالي:

الصحة: تصنيع 60 مليون جرعة من لقاح كورونا الشهر المقبل

قال الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، إن مصر دشنت عددًا من مراكز التطعيمات العملاقة، لتتمكن من تطعيم عدد كبير من المواطنين، مشيرًا إلى أن الشهر المقبل سنقوم بتصنيع أول جرعات تصل إلى 60 مليون جرعة من لقاح سينوفاك الصيني، من أجل الحصول على اللقاح بأنفسنا. 

مراسلو «مستقبل وطن نيوز» بالمحافظات يرصدون التزام المحال بقرار الإغلاق.. صور وفيديو

تجولت كاميرا "مستقبل وطن نيوز" ببعض محافظات الجمهورية، مساء اليوم الخميس، لرصد تطبيق قرار الحكومة الخاصة بالإغلاق الكافيهات والمحال التجارية والمولات والمقاهي.

أستاذ اقتصاديات الصحة يكشف موعد الذروة المتوقع لـ الموجة الثالثة من كورونا

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إن مصر ما زالت في مرحلة تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا، متوقعًا أن تصل مصر إلى ذروة الإصابات الأسبوع القادم. 

الصحة: تسجيل 1110 إصابات جديدة بفيروس كورونا و59 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 900 متعافِ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 175117 حالة حتى اليوم.

سفير مصر بفرنسا يستعرض مع ممثلي الشركات السياحية إجراءات حماية السائحين من كورونا

استعرض السفير علاء يوسف سفير مصر لدى فرنسا، مع ممثلي شركات السياحة الفرنسية المتخصصة في السوق المصري، الإجراءات والتدابير التي اتخذتها الحكومة المصرية لتوفير الحماية والرعاية للسائحين الأجانب على أراضيها خلال جائحة كورونا.

الصحة: تصنيع أول 2 مليون جرعة لقاح كورونا الشهر المقبل

ثمن الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، التوجه المصري لتنويع مصادر الحصول على اللقاح، معلنا أن مصر ستبدأ تصنيع أول 2 مليون جرعة من لقاح "سينوفاك" الصيني الشهر المقبل. 

الصحة تكشف تفاصيل مركز تطعيم أرض المعارض بمدينة نصر

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، إن مركز تطعيمات لقاح كورونا بأرض المعارض في مدينة نصر، يأتي في إطار مراكز التطعيم العملاقة التي وجهت وزيرة الصحة بإنشائها. 

وفاة مدير عام بنوك الدم القومية إثر إصابته بفيروس كورونا

أعلن الدكتور أحمد محيي القاصد، مساعد وزير الصحة لقطاع الطب العلاجي، وفاة الدكتور إيهاب سراج، مدير عام بنوك الدم القومية، إثر إصابته بفيروس كورونا.

هل يحصل المتعافي من كورونا على اللقاح؟.. رئيس شركة فاكسيرا تجيب

أكدت الدكتور هبة والي، رئيسة الشركة المصرية لإنتاج اللقاحات "فاكسيرا"، أن جميع لقاحات فيروس كورونا آمنة وفعالة، مشيرة إلى أن أي لقاح قبل دخوله مصر يتم الاطلاع على الملف العلمي له ثم يتعرض لإجراءات وتحاليل للتأكد من المأمونية والفاعلية.

«صحة سوهاج»: طعمنا 12 ألف مواطن بلقاح كورونا

قالت الدكتورة كريمة حامد، وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة سوهاج: إن الأهالي أقبلوا في الفترة الأخيرة على لقاح فيروس كورونا، حيث طعمت المحافظة أكثر من 12 ألف مواطن، وبدأت بـ4 مراكز، ومع زيادة الوعي بأهمية التطعيم والتعليمات بتكثيف تطعيم المواطنين باللقاح وبخاصة مصابي الأمراض المزمنة، ستبدأ المحافظة بتوسيع حملات التطعيم وزيادة عدد المراكز.

«التهابات في العين وحساسية في الجلد».. أبرز أعراض الموجة الثالثة من كورونا

قال الدكتور أيمن الشبيني، أستاذ الفيروسات بجامعة زويل، إن خطورة الموجة الثالثة لفيروس كورونا تكمن في أننا  نتعامل مع فيروس جديد كل يوم له مستجداته؛ ولذلك أطلق عليه " فيروس كورونا المستجد".

من هي الفئات المستثناة من التطعيم بلقاح كورونا؟.. طبيب يوضح

أوضح الدكتور محمد عبدالفتاح، مدير مركز لقاحات كورونا بالوحدة الصحية بالعجوزة، خطوات عملية عن كيفية الحصول على لقاح فيروس كورونا، عن طريق مراكز تلقي اللقاح.

عاجل