رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تويتر» يتحدى ترامب مجددًا ويعلق حسابات تنشر بياناته

نشر
الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

أوقف موقع التدوينات القصيرة (تويتر)، أمس الخميس، حسابًا بدا وكأنه يتحايل على الحظر المفروض على الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب؛ من خلال نشر رسائل شاركها على موقعه في الإنترنت.

وبحسب تقرير نشره موقع "روسيا اليوم"، كانت هذه الخطوة دليلاً آخر على أن تويتر سيستمر في اتخاذ إجراءات لفرض حظر على ترامب، والذي تم فرضه في أيامه الأخيرة في منصبه بينما كان يحاول قلب هزيمته في الانتخابات.

وفي صباح يوم أمس، ظهر حساب على تويتر بعنوان "DJTDesk"، وذكر قسم السيرة الذاتية للحساب أنه سيبث منشورات على هذا المورد؛ ليتم تعليق الحساب في غضون ساعات.

ويحتوي الموقع، على العديد من التصريحات التي أصدرها ترامب، عبر بيان صحفي، في الأشهر التي انقضت منذ حظره على "تويتر"، والعديد من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

وقال متحدث باسم تويتر، في بيان لـ"إن بي سي نيوز": "كما هو مذكور في سياسة التهرب من الحظر لدينا، سنتخذ إجراء تنفيذيًا على الحسابات التي تهدف، على ما يبدو، إلى استبدال أو الترويج للمحتوى المرتبط بحساب معلق".

وصرح جيسون ميلر، المتحدث باسم ترامب، لشبكة "إن بي سي نيوز" إن الحساب لم يتم إنشاؤه من قبل أو بإذن من أي شخص مرتبط بالرئيس السابق.

عاجل