رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: إجراءات الدولة الصارمة ضد كورونا تُغلق الباب أمام السلالة الهندية المميتة

نشر
صورة أرشيفية من (الإنترنت)
صورة أرشيفية من (الإنترنت)

قال النائب حسام صالح عوض الله رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن القرارات والإجراءات التي اتخذتها اللجنة العليا لكورونا برئاسة رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وفي مقدمتها غلق المحال والمولات والمتاجر من التاسعة مساءً بدءا من أمس الخميس، جاءت في التوقيت المناسب تمامًا، لتحجّم حركة المصريين والعادات المتوارثة خلال الأسبوع الأخير في رمضان وقبيل العيد، بالنزول بكثافة للأسواق دون مراعاة للإجراءات الاحترازية لكورونا.

وأضاف "عوض الله" خلال تصًريحات له اليوم، أن الحكومة لم تفرض إغلاقا تامًا ولكن بعض القرارات الحيوية التي تقلل من الحركة وتعزز إجراءات التباعد الاجتماعي.

وشدد رئيس طاقة النواب، أن الحكومة تتعامل بشفافية تامة مع تطورات الجائحة خصوصًا في الموجة الثالثة، بعدما قال رئيس الوزراء أن هناك إصابات على مستوى عائلي وأسري، فهناك إصابات لأسر كاملة عكس الموجة الأولى والثانية، وهناك تسارع في عدد الإصابات.

وأكد "عوض الله"، أن إصابات فيروس كورونا في العالم كلها مقلقة، ورغم توزيع ملايين اللقاحات لكن لا يزال الوباء في عز قوته، قائلًا إن هذه الإجراءات تُغلق الباب أمام السلالة الهندية التي وصلت لنحو 20 دولة على مستوى العالم.

وطالب رئيس طاقة النواب، بالتقيد التام بإجراءات فيروس كورونا، فلا يمكن للعدوى ألا تنتقل إلا بارتداء الكمامة وتفعيل التباعد الاجتماعي.

عاجل