رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: تصريحات الدولة في منتهى الشفافية.. ولا سبيل لمواجهة الوباء إلا بالوعي

نشر
صورة أرشيفية من (الإنترنت)
صورة أرشيفية من (الإنترنت)

قال النائب عمرو القطامي عضو مجلس النواب، إن كل التصريحات الرسمية من جانب الحكومة، ممثلة في رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزيرة الصحة هالة زايد، ومستشار الرئيس للشؤون الصحية الدكتور محمد عوض تاج الدين، تتسم بالشفافية التامة والجرأة وليس هناك إخفاء لأي بيانات أو مداراة للوضع.

وأضاف القطامي في تصريحات له اليوم، أن الإصابات بكورونا في تزايد وأن الموجة الثالثة تتسم بتزايد أعداد الإصابات، مؤكدًا أن الإصابات أصبحت في نطاق عائلي، وهو ما ينبغي أن يدفع لتعزيز الوعي العام بخطورة هذه الموجة للوباء.

وأشار عضو مجلس النواب إلى تصريحات مستشار الرئيس للشؤون الصحية الدكتور عوض تاج الدين، أن الإصابات بفيروس كورونا خلال هذه الموجة كبيرة، لكن لا يزال الوضع تحت السيطرة، مؤكدًا أن هذه التصريحات تؤكد على الشفافية التامة في التعامل مع الجائحة من ناحية، وشحذ كل الهمم والطاقات لمواجهتها من جهة أخرى.

وأوضح نائب أكتوبر أن مصر تتوقع وصول نحو 5 ملايين جرعة لقاح كورونا، خلال شهر مايو الجاري كما أنها تعمل على جمع أكبر كمية من اللقاحات.

وطالب "القطامي" جموع المواطنين المصريين، بالالتزام التام بقرارات الحكومة الأخيرة سواء ما يتعلق بحظر الاحتفالات أو الرحلات وغلق الشواطئ أو ما يتعلق بقرارات غلق المحال والمولات من التاسعة مساءً بدءا من 6 مايو 2021 قائلًا: "الموجة كبيرة والله سيحفظ مصر".

عاجل