رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفيرنا في موسكو: 50 شركة روسية وقعت على عقود الاستثمار بمصر

نشر
إيهاب نصر سفير مصر
إيهاب نصر سفير مصر في روسيا

قال السفير إيهاب نصر، سفير مصر في روسيا، إن السياحة الروسية هي السوق السياحية الأولى لمصر، لافتا إلى أن أغلبية السياح الروسيين يتجهون للسياحة الشاطئية في مصر.

وأشار "نصر"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، إلى أنه يتم العمل على تنظيم عودة السياح الروسيين إلى مصر، موضحًا أن الجانب الروسي أوقف حركة الطيران مع انتشار وباء فيروس كورونا العام الماضي مع جميع الدول، وتم استئنافها بشكل تدريجي على حسب الوضع الوبائي، منوهًا بأن مصر من الدول التي استأنفت معها روسيا حركة الطيران.

وأوضح سفير مصر في روسيا، أن مصر واحدة من أصل 14 دولة ترتبط برحلات جوية مباشرة مع روسيا، فهناك 7 مدن روسية ترتبط بخطوط تشغيل مباشرة مع مصر بأكبر عدد من الرحلات.

وأشار إلى أن مصر تعتبر المقصد الأكثر بحثًا في روسيا، فالاهتمام لم يعد ينصب فقط على السياحة الشاطئية فقط، لكن لمختلف المقاصد السياحية في مصر ومن ضمنها السياحة الدينية والعلاجية، كما أن مصر تعمل على زيادة الترويج لعدد كبير من المقاصد السياحية بروسيا.

واستطرد السفير إيهاب نصر، أن السائح الروسي معدل إنفاقه مرتفع وهناك اهتمام كبير للانتهاء من الإجراءات التنفيذية لعودة السياحة الروسية بشكل كامل، موضحًا أن هناك تقييمًا إيجابيًا لحزمة الإجراءات الاحترازية المتخذة في المنشآت السياحية المصرية.

وتابع السفير المصري في روسيا أن هناك 50 شركة وقعت على عقود الاستثمار في مصر، في منطقة شاسعة في منطقة بشرق بورسعيد والعين السخنة، وسط تنوع شديد وكبير في نوعية المنتجات الروسية، التي من المقرر أن تستثمر في المنطقة الاقتصادية.

عاجل