رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة: تصنيع 60 مليون جرعة من لقاح كورونا الشهر المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، إن مصر دشنت عددًا من مراكز التطعيمات العملاقة، لتتمكن من تطعيم عدد كبير من المواطنين، مشيرًا إلى أن الشهر المقبل سنقوم بتصنيع أول جرعات تصل إلى 60 مليون جرعة من لقاح سينوفاك الصيني، من أجل الحصول على اللقاح بأنفسنا. 

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، لبرنامج "اليوم"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن مركز التطعيمات بأرض المعارض لديه 96 عيادة وفرق طبية ويقبل عليه المواطنين من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، وقدرته الاستيعابية تصل إلى 10 آلاف مواطن في اليوم.

وطالب رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي، المواطنين بالإسراع من وتيرة حصولهم على التطعيم، لافتًا إلى أن هناك إقبالًا على التطعيم خلال تلك الفترة خاصة بعد ما حدث من تفشى للأعداد الإصابات بكورونا في الهند وهو ما جعل الناس تشعر بأن كورونا ما زالت موجودة.

وتابع: "نوعنا من مصادر اللقاحات ومصادر الحصول على اللقاحات، فهناك لقاح سينوفارم الصيني ولقاح استرازينيكا، وتم التعاقد على لقاح سبتونيك الروسى".

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

عاجل