رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تفاقم أزمة كورونا.. الهند تحول عربات الـ«توكتوك» لسيارات إسعاف

نشر
عربات الـتوكتوك في
عربات الـ"توكتوك" في نيودلهي تتحول إلى سيارات إسعاف

عمدت حكومة العاصمة الهندية نيودلهي على تحويل عربات الـ"توكتوك" إلى سيارات إسعاف مؤقتة لنقل مصابي فيروس كورونا الى المستشفيات بعد تفاقم الوضع الوبائي في البلاد.

وحسب وكالة رويترز للأنباء، ان الحكومة الهندية أقدمت على هذه الخطوة بسبب صعوبة استدعاء الإسعاف في ظل الارتفاع الكبير في إصابات كوفيد-19 بشكل فاق طاقة النظام الصحي على الاستيعاب.

وأشارت رويترز إلى أن السلطات الهندية تعاونت مع منظمة خيرية لتجهيز أكثر من 12 توكتوك بمواد لتعقيم الأيدي وكمامات مع توفير أسطوانات أوكسجين عند الحاجة.

واضطرت الأسر إلى القيام بترتيبات خاصة ومنها دفع مبالغ كبيرة لشركات إسعاف خاصة لنقل المصابين إلى المستشفيات.

ويوجد داخل عربة التوتكوك حاجز من البلاستيك يفصل بين السائق والركاب في الخلف، حيث بدأت الخدمة فعليا الثلاثاء الماضي وتم توفيرها بالمجان.

يذكر أن أسر المصابين في الهند اضطروا إلى القيام بترتيبات خاصة ومنها دفع مبالغ كبيرة لشركات إسعاف خاصة لنقل المصابين إلى المستشفيات.

موجة ثانية عنيفة 

وتشهد الهند حاليًا موجة ثانية عنيفة من فيروس كورونا، خاصة بعد تحور الفيروس ليصبح أكثر انتشارًا، مما أدى إلى ارتفاع إجمالي الوفيات لـ 200 ألف حالة مع تسجيل 300 ألف إصابة يوميًا، ما أسفر عن زيادة الضغط بشكل كبير على الأطقم الطبية وموظفي المستشفيات ومحارق الجثث.

وبلغ إجمالي الإصابات في الهند حتى الآن 18 مليون حالة، وذلك بعد تسجيل 360 ألف حالة إصابة جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة، كما سجلت 3،293 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الأخيرة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 201،187 حالة.

الأعداد الرسمية أقل من الفعلية

ويرى الخبراء أن الأعداد الرسمية أقل كثيرًا من الأعداد الفعلية في البلد الذي يبلغ عدد سكانه 1.3 مليار نسمة.

مرحلة حرجة

ومن جانبه، قال أودايا ريجمي رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في جنوب آسيا: إن العالم دخل مرحلة حرجة من الجائحة ويحتاج لإتاحة اللقاحات لجميع البالغين في أقرب وقت.

وأضاف: "أنها حتمية أخلاقية وصحية على حد سواء.. في ضوء انتشار السلالات الجديدة فإن هذه الجائحة أبعد ما تكون عن الانتهاء إلى أن يصبح العالم بأسره آمنًا".

 

عاجل