رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تكثيف الحملات لتطبيق مواعيد غلق المحلات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالبحيرة

نشر
محافظ البحيرة أثناء
محافظ البحيرة أثناء إجتماعه اليوم

عقد منذ قليل اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، اجتماعًا بالفيديو كونفرانس مع رؤساء الوحدات المحلية بحضور الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ، واللواء محمد شوقي بدر - السكرتير العام المساعد.

وشدد اللواء المحافظ على تكثيف الحملات اعتبارًا من التاسعة من مساء اليوم بجميع الشوارع والميادين بمدن ومراكز المحافظة للتأكد من الالتزام بكافة القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد بمجلس الوزراء، مؤكدًا على أن الحملات تشمل غلـق كـل المحال والمـولات التجارية والمقاهي والمطاعم والمسارح ودور السينما اعتبارًا من التاسعة مساءً مع السماح للمطاعم بتوصيل الطلبات للمنازل بعد 9 مساءً، وذلك اعتبارًا من اليوم ولمدة أسبوعين حتى 21 مايو2021 ، مع استثناء محال السوبر ماركت والبقالة والأفران والمخابز والصيدليات.

وكذا حظر أي تجمعات أو حفلات فنية أو فعاليات جماهيرية وغلق كامـل للشـواطئ العامة والحدائق والمتنزهات العامـة خـلال إجـازة عيد الفطر.

مشيرًا أن إجازة عيد الفطر لمدة 5 أيام تبدأ من الأربعاء 12 مايو الجاري وحتى الأحد 16 مايو.

كما أن صلاة العيـد يسمح بهـا فـي المساجد التـي تقـام فيهـا صـلاة الجمعة ومنع أي صلاة بالساحات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية الحالية الخاصة بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات ووجود سجادة الصلاة مع كل مصل ومنع تواجد الأطفال.

كما شدد " محافظ البحيرة " غلق كامـل للشـواطئ العامة والحدائق والمتنزهات العامـة خـلال إجـازة عيد الفطر، وكذا حظر أي تجمعات أو حفلات فنية أو فعاليات جماهيرية، مع تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمجازر والمخابز والمحال التجارية والتأكد من توافر كافة السلع بالمواصفات والاشتراطات والأسعار المقررة.

كما أعلن " آمنة " رفع درجة الاستعداد والانعقاد الدائم لغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات والشركات على مدار 24 ساعة خلال عيد الفطر لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولًا بأول، مع مراجعة المعابر الثابتة والمعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه والتأكد من تراخيصها وتوافر كافة وسائل الأمان والاشتراطات بها والالتزام بالحمولة والتعريفة المقررة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بها ووقف المخالف منها واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

كما يتم مراجعة أعمال الإنارة العامة والكهرباء والمياه والتأكد من استمرار عملها بالكفاءة والفاعلية وخاصة خلال إجازة عيد الفطر.

وأكد محافظ البحيرة على الثقة الكبيرة في وعي المواطنين مهيبًا بهم بالالتزام بكافة القرارات الصادرة والتي تهدف الى الحفاظ على أمنهم وسلامتهم.

عاجل