رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط صاحب الفيديو «المفبرك» بشأن مشاجرة الزيتون

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف رجال الشرطة، حقيقة مقطع الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية، بشأن تضرر صاحب مغسلة 56 سنة، مقيم بمنطقة الزيتون، من مجموعة من البلطجية بالتعدي عليه وعلى ذويه بالضرب، وإحداث إصابته بسبب رفضه دفع إتاوة لهم بموقف السرفيس.

وتعود قصة الفيديو المتداول المفبرك، إلى بلاغ قد ورد من الأهالي يوم 25 أبريل الماضي، يفيد بوقوع مشاجرة بين طرف أول: مصور المقطع 56 سنة، مصاب بكسر بالفك، وشقيقه، سمكري، 46 سنة، ونجله، عاطل، 21 سنة، جميعهم مقيمون بمنطقة الزيتون، وطرف ثان: عاطل، 40 سنة، مصاب بجرح بالذراع وفروة الرأس، وشقيقه، عاطل 28 سنة، مقيمان بمنطقة الزيتون؛ بسبب مشادة كلامية بينهم بميدان الساعة بمدينة نصر لخلافات حول تحميل ركاب سيارة ميكروباص، ملك مصور مقطع الفيديو، تطورت إلى مشاجرة.

وعلى الفور تمكن رجال الشرطة، من ضبط طرفي المشاجرة في حينها، وعرضهم على النيابة، حيث صدر قرار بحجزهم على ذمة تحريات المباحث، وأسفرت التحريات عن قيام الطرفين بتكدير الأمن العام وترويع للمواطنين والمارة، وتم عرض المحضر على النيابة، التي قررت إخلاء سبيل طرفي المشاجرة، 27 أبريل الماضي.

وبعد تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الفيسبوك الخاصة بمنطقة الزيتون، تم رصده أمس الأول، من قبل رجال الشرطة، وضبط مصور الفيديو، وبمواجهته بكون مقطع الفيديو مخالف للحقيقة، اعترف بقيامه بتسجيل المقطع الكاذب، وأقر بقيام الشرطة بضبط طرفي المشاجرة، في حينها.

وكشف صاحب الفيديو المفبرك، أن سبب قيامه بتسجيل المقطع، خشية تعرض الطرف الآخر له أو لسياراته عقب إخلاء سبيلهم من النيابة العامة.

تم عرضه على النيابة بتهمة تصوير مقاطع فيديو كاذبة، واستخدام شبكات التواصل الاجتماعي؛ لإثارة المواطنين، وتكدير الأمن العام.

 

عاجل