رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تكثيف العمل لتنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا خلال إجازة العيد بالسويس

نشر

عقد الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ، اجتماعًا بقاعة الاجتماعات بمبنى ديوان عام المحافظة، اليوم الخميس، لبحث تكثيف العمل لتنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا للحفاظ على صحة المواطنين.

 بحضور خالد سعداوي السكرتير العام والعميد إيهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد واللواء غزالي عسكر مساعد مدير الأمن والدكتور إسماعيل الحفناوي مدير عام الصحة وممثلي مديرية الأمن وقيادات مديرية الصحة ومكتب المستشار العسكري بالمحافظة ورؤساء الأحياء ومديري المشروعات بالمحافظة والأزمات والكوارث ومديري المديريات المعنية. 

وفي بداية اللقاء أكد نائب المحافظ عن شكر اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس لقيادات ورجال مديرية الأمن لجهودهم في مواجهة كورونا بالتنسيق مع الأحياء والجهات المعنية، مشيرًا إلى أهمية الالتزام بغلق جميع الحدائق العامة والمتنزهات وأماكن تجمعات المواطنين ومنع إقامة أي تجمعات أو احتفالات أو فعاليات جماهيرية والتعامل بكل شدة مع المخالفين من أصحاب الكافيهات والمقاهي واتخاذ الإجراءات القانونية ضدد المخالفين.

 وقدم مدير عام الصحة تقرير عن الوضع الحالي واستعداد مديرية الصحة والمستشفيات العامة لمواجهة فيروس كورونا، كذلك تم التأكيد على توزيع لقاح فيروس كورونا وتسهيل إتاحة جرعات من  اللقاح للمواطنين على مستوى أحياء السويس للوصول إلى عدد أكبر من المواطنين تنفيذًا لتوجيهات محافظ السويس. 

  وأكد مدير عام الأوقاف الشيخ ماجد راضي، على أن هناك 300 مسجد جاهزين لصلاة العيد تم تحديدهم على مستوى الأحياء طبقًا للإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأكد خالد سعداوي على تكثيف حملات بكل حزم وصرامة وانتشار لجان التفتيش على مستوى الأحياء للمرور على مشروعات المحافظة لتنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وتنفيذ غلق المقاهى والكافيهات والكافتيريات المحلات التجارية والمطاعم أثناء المواعيد المحددة طبقًا لقرار الدكتور رئيس الوزراء وتوجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس،  وفي الاجتماع تم التأكيد على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع مشروع الشواطئ والشاليهات بغلق جميع الشواطئ العامة وتحرير محاضر للمخالفين وناشد محافظ السويس المواطنين بأهمية التباعد الاجتماعي والبعد عن التجمعات للحفاظ على سلامتهم وصحتهم من خطر فيروس كورونا.

عاجل