رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رفضت رشدي أباظة.. معلومات لا تعرفها عن ماجدة في يوم ميلادها

نشر
مستقبل وطن نيوز

تتميز الفنانة ماجدة بصوتها الهامس، ما جعلها بطلة للعديد من الأفلام الرومانسية في الوقت الذي قامت فيه بإنتاج العديد من الأفلام الوطنية والدينية، وفي يوم ميلادها يستعرض مستقبل وطن نيوز أبرز المعلومات عن الفنانة الراحلة:

- اسمها الحقيقي عفاف علي كامل أحمد عبدالرحمن الصباحي، ولدت بقرية مصطاي التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية 6 مايو 1931.

- دخلت ماجدة الفن في الخامسة عشر من عمرها، وبدأت التمثيل بعد أن عرض المخرج سيف الدين شوكت المشاركة في بطولة فيلم "الناصح" والذي صورته سرا بعيدا عن أعين أسرتها.

- لعبت العديد من الأدوار في السينما أبرزها: "لحن الخلود، الآنسة حنفي، بنات اليوم، أين عمري، شاطئ الأسرار، النداهة، الحقيقة العارية، المراهقات، جميلة"، وغيرها.

- في فيلم "من أحب" عام 1966ـ عملت ماجدة كمخرجة وممثلة ومؤلفة ومنتجة، وهي تجربة الإخراج والتأليف الوحيدة لها، وقامت بدور البطولة بجانب أحمد مظهر وإيهاب نافع ونعيمة وصفي، وشارك في كتابة الفيلم وجيه نجيب وصبري العسكري.

- أبرز ما قدّمته ماجدة كمنتجة "العمر لحظة"، "الناس اللي تحت"، "السراب"، "زوجة لخمسة رجال"، "النداهة"، "أين عمري"، "جميلة"، "نوع من النساء"، "جنس ناعم"، "حديث المدينة" وغيرها.

- خطبها الفنان سعيد أبو بكر ، ولكن تلك العلاقة لم تكتمل، وبعدها ظل "شيبوب" بلا زواج حتى وفاته.

- رفضت أسرتها طلب الفنان رشدي أباظة الزواج منها، بسبب مغامراته العاطفية، على الرغم من حبه الشديد لها، وقال الناقد طارق الشناوي إنه "احتفظ بدبلة خطبته لها التي لم تتم".

عاجل