رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الشرقية يوجه بتشكيل فرق عمل لمتابعة الالتزام بمواعيد الغلق الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

زار الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مدينة أبو كبير؛ لمتابعة أعمال النظافة والتجميل ورفع الإشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية لفتح الطرق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

وبدأ المحافظ، جولته بتفقد شارع مصطفى كامل، مشددًا على حمدي نصر رئيس مركز ومدينة أبوكبير بالاهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة والمخلفات أولًا بأول لخلق جو بيئي وصحي للموطنين، وكذلك إزالة اللافتات غير المرخصة لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لشوارع المدينة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وانتقل “غراب” لتفقد شارع السماكين، موجهًا رئيس المدينة بالتنسيق مع مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على محال بيع الأسماك للتأكد من جودتها ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية، كما كلف المحافظ رئيس المدينة بوضع مخطط للبدء في تبليط ورصف حلقه السمك ببلاط الإنترلوك، وكذلك عدد من الشوارع التي لا تستطيع معدات الرصف الدخول إليها في منطقة محلج القطن.

توجه لشارع عبد العزيز على والذي شهد الانتهاء من أعمال الحفر اللازمة لتوصيل مشروع الغاز الطبيعي، مشددا على ضرورة رد الشيء لأصله ورفع كفاءة الطريق وتهيئته أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

كما وجه المحافظ رئيس المدينة بسرعة الانتهاء من رصف طريق متولي سعد وحتى الطريق الدائري والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمد خطوط المياه والانتهاء منها تمهيدًا للبدء في أعمال الرصف بشكل سليم.

وجه المحافظ رئيس المدينة بالتنبيه على أصحاب المحال والمولات التجارية والمقاهي والكافتيريات والمطاعم بالالتزام بتنفيذ قرار الغلق في التوقيت المحدد من الساعة التاسعة مساءًا بدءًا من اليوم ولمدة أسبوعين؛ تنفيذا لقرارات رئاسة مجلس الوزراء للحد من تداعيات انتشار فيروس كورونا، وللحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، مؤكدا ضرورة تشكيل فرق عمل لمتابعة التزام أصحاب المحال التجارية والمقاهي والكافتيريات بمواعيد الغلق واتخاذ اللازم قانونًا حيال المخالفين.

كما حرص محافظ الشرقية على الاستماع لشكاوى المواطنين والتعرف على احتياجاتهم موجهًا رئيس المركز بفحصها فورًا، مؤكدًا على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالنزول للشارع ومتابعة نسب تنفيذ المشروعات الجارية في كافة القطاعات الخدمية والاستماع لشكاوى المواطنين والتفاعل المباشر معهم.

 

عاجل