رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد، إن البلاد تشهد موجة حارة منذ بداية الأسبوع، حيث وصلت درجة الحرارة أمس وأول أمس على القاهرة  41 درجة، بينما جنوب البلاد 43 درجة مئوية، و درجة الحرارة على السواحل الشمالية انكسرت اليوم ووصلت إلى 30 درجة مئوية.

وأضافت "شاكر"، خلال لقاء خاص ببرنامج "الآن" المذاع عبر قضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن السواحل الشمالية شهدت طقسا حارا، بينما كان شديد الحرارة على باقي محافظات الجمهورية، والسبب تأثرنا بكتل هوائية قادمة من الجزيرة العربية، كما أن امتداد منخفض السودان الموسمي يعمل على تأثر البلاد برياح شرقية إلى شمالية شرقية تعمل على ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضحت أن الموجة الحارة مازالت مستمرة حتى يوم الأحد القادم، ولكن غدا سيكون هناك انخفاض مؤقت وطفيف على القاهرة، حيث ستصل درجة الحرارة إلى 37 درجة ثم ستعاود الحرارة ارتفاعها يومي السبت والأحد، وستصل درجة الحرارة العظمى إلى 41 -43 درجة على القاهرة، واعتبارا من يوم الإثنين ستنخفض درجات الحرارة.

وتابعت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد: "سيكون هناك فرص لسقوط أمطار على الوجه البحري والسواحل الشمالية الأحد المقبل"، لافتة إلى أن معدل الرطوبة منخفض في فصل الربيع عن الصيف.

 

الآن | تفاصيل الموجة الحارة ومتى تنتهي.. وكيل مركز الاستشعار عن بعد تجيب - YouTube

عاجل