رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة «التوك شو»| الأوقاف تحذر من إقامة صلاة العيد في الساحات والشوارع.. وحكم تهنئة غير المسلمين بأعيادهم

نشر
صلاة العيد في مصر
صلاة العيد في مصر - أرشيفية

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، عددًا من الأخبار الهامة خلال الساعات الماضية نقلاً عن برامج "التوك شو" من الفضائيات.

ونبدأ هذه الأخبار، بتحذير الأوقاف من إقامة صلاة العيد في الساحات والشوارع، وغيرها من الأخبار والتي نستعرضها في التقرير التالي:

وزير الأوقاف يحذر من إقامة صلاة العيد في الساحات أو الشوارع.. فيديو

شدد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة على عدم السماح بإقامة صلاة العيد في الزوايا أو المصليات أو المساجد التي لا تقام بها صلاة الجمعة، ولا في الساحات أو الطرقات أو الشوارع.

شيخ الأزهر يوضح حكم تهنئة غير المسلمين بأعيادهم

قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن تهنئة غير المسلمين في أعيادهم وتعزيتهم في مصابهم من أخلاق البر الذي أمرنا به الإسلام تجاه إخوتنا من غير المسلمين، منتقدا دعاوى المتشددين الذين يذهبون لتحريم تهنئتهم وتعزيتهم لكون هذا يمثل جمودا وانغلاقا وخروجا عن مقاصد الشريعة.

مفيد فوزي: الرئيس السيسي أعاد الكرامة والكبرياء لـ محمد نجيب

قال الإعلامي مفيد فوزي، إن أكثر خطيئة يخشى منها عدم إنصاف الآخرين وهم أحياء، مشيرًا إلى أنه عندما توفى صفوت الشريف كتب مقالًا بعنوان "صفوت بيه كما كنا نناديه" تكريما له.

وزير النقل: «ربنا يوفقنا ونقدر نخدم الجمهور أكتر وأكتر»

أعرب المهندس كامل الوزير، وزير النقل، عن رغبة الوزارة في تقديم أفضل خدمة للمواطن، قائلًا: "ربنا يوفقنا ونفضل نخدمكم أكتر وأكتر"، مؤكدًا أن هدفهم توفير وسائل مواصلات آمنة ونظيفة ومنضبطة للجمهور.

شيخ الأزهر: الجهاد منوط بالسلطة المختصة في البلاد وفقًا للقانون والدستور

قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف: إن النصوص القطعية غير قابلة للتجديد، مثل الصلاة والزكاة بينما النصوص القابلة للتجديد هي النصوص الظنية الدلالة وهي قليلة، مثل النصوص الواردة في البيع وغيره ومنها الآيات الواردة في الأمر بالعدل والشورى والمساواة.

«الحجر الزراعي» يكشف تفاصيل تهديد الاتحاد الأوروبي بعدم استيراد الفول السوداني المصري

كشف الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، تفاصيل تهديد الاتحاد الأوروبي بعدم استيراد الفول السوداني المصري، موضحًا أن مكتب التمثيل التجاري المصري في أوروبا حذر تخزين الفول السوداني، وليس الاتحاد الأوروبي، وهذه الواقعة كانت من شهر. 

سفير الهند بالقاهرة: نتجاوز 400 ألف إصابة يوميًا والوفيات 4 أضعاف الموجة الأولى

كشف السفير أجيت جوبتيه، سفير الهند بالقاهرة، تفاصيل الوضع الوبائي لفيروس كورونا في دولته الهند، مشيرًا إلى أن الهند تمر بالموجة الثانية، وهى أسوأ كثيرًا من الموجة الأولى.
 

عاجل