رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني يكشف تفاصيل مشروع قانون فصل المنتمين لـ«الإخوان» بالمؤسسات الحكومية

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه النائب عبد الفتاح محمد، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي لتخليصه مصر وشعبها من جماعة الإخوان، مشيرًا إلى أن الإخوان جماعة إرهابية تستعدي مصر وشعبها. 

وأشار "محمد"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، اليوم الأربعاء، إلى أنه بعد خطاب وزير النقل بشأن حادث قطار بنها، وإشارته لوجود "إخوان" بين موظفي الوزارة أصبح لزاما علينا مواجهتهم، معلقًا: "خطاب وزير النقل لمسني، واستفز مشاعرنا.. وعلينا تلبية طلبه بمساعدته".

وأوضح أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن هذا ما دفعه لتقديم مشروع بوقف أي عامل بمؤسسات الدولة يثبت انتمائه لجماعة الإخوان، ويكون التحقيق معهم من خلال النيابة الإدارية حتى لا يظلم أحد، معتبرًا أن المتعاطف مع الإخوان أكثر خطورة من المنتمين للجماعة.

وأكد أن أعداد المنتمين للجماعة بين موظفي الحكومة قليلين، ولكن لديهم سحر في الحديث، والفرد الواحد منهم قد يمثل خطورة كبيرة جدًا، منوهًا بأن مشروع قانون فصل الإخوان من الوظائف الحكومية سيكون عادلًا، وسيخضع للدراسة، معلقًا: "نحن في دولة مؤسسات، ومش في عزبة، وسنلتزم بالقانون والدستور".

عاجل