رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء العراقي: القوات الأمنية عازمة على دحر الإرهاب ومنع السلاح المنفلت

نشر
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي - أرشيفية

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي، أن القوات الأمنية العراقية عازمة على دحر الإرهاب ومنع السلاح المنفلت في البلاد.

جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء: أن "الكاظمي استقبل عددًا من رؤساء وشيوخ العشائر من مختلف محافظات العراق".

وحسب البيان، قال الكاظمي: إن "الدور الاجتماعي الذي تضطلع به عشائرنا الكريمة مهم في توطيد السلم المجتمعي وعدم السماح للإرهاب بالتسلل"، مضيفًا أن "عشائرنا وأبناءها البررة أثبتوا خلال المواجهة مع الإرهاب وفلوله، أنهم كانوا السند لقواتنا الأمنية، مثلما أن لهذه العشائر دورًا في تهيئة الظروف الطبيعية لإنجاز الانتخابات القادمة".

وأضاف: أن "الانتخابات القادمة معوّل عليها في استعادة ثقة المواطن بالعملية الانتخابية وبالنظام السياسي"، مؤكدًا أنه "رغم كل التحديات فإن قواتنا الأمنية عازمة على دحر الإرهاب، ومنع السلاح المنفلت الذي يظهر تحت مسميات خادعة".

وتابع رئيس الوزراء العراقي: أن "المطلوب اليوم من عشائرنا مساندة جهود استعادة هيبة الدولة، وأن تدعم توصيف الوطن والمواطنة، وتقديم الانتماء الوطني بعيدًا عن كل المسميات الطائفية والمذهبية التي لم نحصل منها غير الوجع والألم".

كما أكد الكاظمي أن "العراق بدأ بأداء دوره الطبيعي في الساحة الدولية، وبناء علاقات وطيدة تسمح بالاستثمار والتنمية وخلق فرص العمل الحقيقية للشباب العراقي، وهو ما سيستعيد ثقة المواطن بالدولة".

عاجل