رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمير الكويت: لن نسمح لأي جهة أو طرف بزعزعة استقرار وأمن البلاد

نشر
امير الكويت الشيخ
امير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ، ارشيفية

وجه أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح كلمة إلى الشعب الكويتي مساء اليوم الأربعاء، بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، أكد فيها عدم السماح لأي جهة أو طرف بزعزعة استقرار وأمن البلاد.

ودعا أمير الكويت إلى ضرورة تعاون المواطنين مع السلطات، مبررًا ذلك بأنه الأساس لأي عمل وطني، ومشددًا على أهمية الالتزام بالنهج الديمقراطي والحوار الهادئ.

كما أبدى الصباح اشادته بعمل الطواقم الطبية في مواجهة فيروس كورونا، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية للتعامل مع الوباء.

وعلى صعيد آخر أعلنت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، أنه تم الاتفاق مع الكويت على تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين، المتوقفة منذ عام 2010، بالإضافة إلى مناقشة عودة عمل السفارة الكويتية والخطوط الجوية الكويتية.

وأكدت المنقوش - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها الكويتي الشيخ أحمد ناصر الصباح، حسبما أوردت قناة (ليبيا الحدث) الإخبارية، عقب اللقاء مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية، والذي عقد بمقر ديوان الوزراء الليبي - ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين والاستفادة من خبرة وتجربة دولة الكويت في دعم حكومة الوحدة الوطنية في التنمية والبناء والتطوير الاقتصادي في مختلف المجالات.

عاجل