رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجلس النواب يناقش عدد من مشروعات القوانين الأسبوع المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعتزم مجلس النواب خلال الاسبوع المقبل مناقشة عدد من مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة وهى على النحو التالي:

- مناقشة تقرير لجنة القوى العاملة عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن بعض شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها.
ويهدف مشروع القانون إلى حماية المرافق العامة والأرواح وحياة المواطنين من خطر العاملين الذين يثبت تعاطيهم المواد المخدرة، مع سريان أحكام القانون على أغلب العاملين بالدولة، وامتد ليشمل العاملين بدور الرعاية وأماكن الإيواء والملاجئ ودور الإيداع والتأهيل، ودور الحضانة والمدارس والمستشفيات الخاصة، وذلك لحماية المجتمع من هذه الأخطار بإبعاد العناصر الضارة عن العمل والتعامل مع الجمهور في هذه القطاعات الهامة والمؤثرة على حياة المواطنين وصحتهم، حيث فرض مشروع القانون عقوبة الفصل من العمل نتيجة ثبوت تعاطي المواد المخدرة، وإجراء تحليل مفاجئ من خلال الجهات المختصة على جميع العاملين بالجهات المشار إليها.

وسيناقش المجلس أيضا تقرير تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات.
ويهدف مشروع القانون إلى تجريم تصوير أو عرض وقائع جلسات المحاكمة الجنائية أثناء انعقادها، أو بث أو نشر أو عرض وقائع جلسات محاكمة مخصصة لنظر دعوى جنائية، دون تصريح من رئيس الجلسة، مع تقرير عقوبة تكميلية هي الحكم بمصادرة الأجهزة المستخدمة في الجريمة، وما نتج عنها، أو محو محتواه، أو إعدامه، بحسب الأحوال.

ويناقش المجلس تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 70 لسنة 1964 بشأن رسوم التوثيق والشهر.
ويهدف مشروع القانون إلى سريان الرسم المقرر على توثيق سابقة خبرة الشركات وصحة الميزانية لتقديمها للعمل بالخارج، على جميع الشركات دون قصرها على شركات المقاولات فقط.

عاجل