رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غلق المحال والمولات 9 مساء اعتبارًا من الغد.. قرارات عاجلة من الحكومة لمواجهة كورونا في العيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اعتبارا من الغد تحديد مواعيد غلق المحال التجارية والمقاهي والكافيتريات والسينما وما يماثلها من الساعة 9 مساء ولمدة أسبوعين.

وتابع في مؤتمر صحفي أنه سيتم السماح بخدمة التوصيل إلى المنازل، كما أعلن حظر أي حفلات أو اجتماعات بالمنشآت مثل النوادي والفنادق وغيرها.

وأعلن أن إجازة عيد الفطر ستكون اعتبارا من الأربعاء القادم 11 مايو حتى الأحد 16 مايو لمدة 5 أيام، وسيكون هناك غلق لكل الحدائق والمنشآت العامة والشواطئ.

كما أعلن إقامة صلاة العيد في المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة، وبذات الضوابط التي تقام بها صلاة الجمعة، وعدم السماح بإقامتها بأي ساحات أو خلافه غير المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة، وحظر اصطحاب الأطفال في هذه الصلاة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجه بضرورة الاستمرار في تطبيق القرار الساري بمنع أية فعاليات أو تجمعات كبيرة، وإغلاق المتنزهات، والحدائق، والشواطئ في إجازة شم النسيم.

وشدد «مدبولي»، في تكليفاته للمحافظين، على ضرورة التطبيق الصارم بمنتهى الحزم، للإجراءات الاحترازية خصوصًا في الأماكن العامة، مثل المولات، والمطاعم، والكافيهات، وعدم التهاون في منع «الأرجيلة» بكل الكافيهات والمقاهي.

كما أعلن الدكتور  محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء وافقت على إقامة صلاة العيد في المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة، وبذات الضوابط التي تقام بها صلاة الجمعة.

وشدد الوزير، على عدم السماح بإقامتها بأي ساحات أو خلافه غير المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة.

 

 

عاجل