رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة العالمية: وفاة أكثر من 93 ألف شخص حول العالم في أسبوع بسبب كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء، أن أكثر من 93 ألف شخص توفوا بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الأسبوع المنصرم، بزيادة تقدر بـ 6% عن الأسبوع السابق، لتصل حصيلة الوفيات العالمية إلى 3 ملايين و186 ألفا و117 وفاة.
وفي تقريرها الأسبوعي بشأن الوضع الوبائي - والذي بثه الموقع الإلكتروني للمنظمة - ذكرت الصحة العالمية أن عدد المصابين خلال ذلك الأسبوع زاد بأكثر من 5,7 مليون مصاب، وهي نفس حصيلة الأسبوع السابق له تقريبا.
وأشارت المنظمة إلى أن عدد حالات كوفيد-19 حول العالم لا يزال عند أعلى مستوى للأسبوع الثاني على التوالي منذ بداية الجائحة، عقب 9 أسابيع متتالية من الزيادات.
وأوضحت أن منطقة جنوب شرق آسيا تواصل تسجيل زيادات ملحوظة في كل من حالات الإصابات والوفيات، مشيرة إلى أن الهند تستحوذ على أكثر من 90% من حالات الإصابة والوفيات في المنطقة، فضلاً عن 46% من الحالات العالمية و25% من الوفيات العالمية المبلغ عنها خلال الأسبوع الماضي.. وأضافت أن معدلات الإصابة انخفضت في أوروبا وشرق المتوسط وأفريقيا والأمريكتين، بينما كانت المعدلات في منطقة غرب المحيط الهادئ مماثلة لمعدلات الأسبوع السابق.
وانخفض عدد الوفيات في أوروبا وأفريقيا وغرب المحيط الهادئ ، في حين تم الإبلاغ عن زيادات طفيفة في الأمريكتين ومناطق شرق البحر الأبيض المتوسط.

عاجل