رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تدشين وحدة تطعيم لقاح كورونا المستجد بمركز أورام أسوان

نشر
وحدة تطعيم لقاح كورونا
وحدة تطعيم لقاح كورونا بمركز اورام اسوان

دشن الدكتور محمد شوقي الموافي، مدير مركز أورام أسوان، اليوم، أعمال وحدة جديدة لتقديم لقاح فيروس كورونا المستجد، انطلاقا من اهتمام الدولة في القضاء على فيروس كورونا، وتوجهات وزارة الصحة للقضاء على فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتورة مها إبراهيم، رئيسة أمانة المراكز الطبية المتخصصة، وبالتعاون مع  الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة بأسوان، وقسم الطب الوقائي بالمديرية.

وأوضح الدكتور محمد شوقي الموافي، أن تطعيم الحالات في وحدة تقديم لقاح كورونا الجديدة يتم مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي في ظل توافر لقاحي "سينوفارم" الصيني و"أسترازينيكا" ويتم التطعيم بعد استيفاء بيانات الاستمارة المستنيرة.

وأكد توافر أطباء وتمريض وإداريين متخصصين للرد على استفسارات المواطنين، وصيادلة متخصصين لحفظ وتوفير اللقاح والوحدة مجهزة بكافة الأجهزة المخصصة لحفظ ونقل اللقاح، حيث أن اللقاح يعمل على الوقاية من الإصابة أو الوفاة بسبب فيروس Covid 19 أو نقل المرض للآخرين، وكذلك منع انتشار الفيروس.

وأشار إلى أن وحدة تقديم لقاح كورونا بالمركز تعمل يوميا من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 3 مساء، والحضور لمركز التطعيم بالمركز يكون بعد وصول رسالة تأكيد التطعيم على موبايل الراغب في تلقي اللقاح بعد تسجيله بموقع التطعيم الخاص بوزارة الصحة https://egcovac.mohp.gov.eg/#/home.

عاجل