رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة دمنهور يهنئ الطلاب الفائزين في مسابقة العباقرة

نشر
الدكتور عبيد صالح
الدكتور عبيد صالح _ رئيس جامعة دمنهور

اختتمت مسابقة العباقرة لطلاب جامعة دمنهور في المعلومات العامة التي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الطلاب بمبنى سفارة المعرفة بكلية الآداب بحضور الدكتور محمد والى عميد كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتورة أماني عبدالكريم مستشار اللجنة الثقافية العليا، والدكتور محمد عشري مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب.

وفاز بالمركز الأول الطالب يوسف إبراهيم محمد بكلية الطب البيطري، والمركز الثاني الطالب أيمن جابر جمال بكلية الحاسبات والمعلومات، والمركز الثالث الطالب إبراهيم أيمن حسونه بكلية الآداب، والمركز الرابع الطالب عمر محمد إدريس بكلية الطب البيطري والمركز الخامس الطالب أحمد دسوقي سلام بكلية الآداب، والمركز السادس الطالبة دينا عوض عمارة بكلية التجارة.

وتهدف المسابقة الي تشجيع الشباب على القراءة والاطلاع في مختلف المعارف واكتشاف المواهب الشبابية علاوة على التواصل الإيجابي بين الطلبة في مختلف التخصصات العلمية والأدبية.

قدم الدكتور عبيد صالح  التهنئة والتحية لطلابه الفائزين، مؤكدا أن المسابقة حققت هدفها باكتشاف مواهب الطلاب وأن الجامعة ليست مكانا للعلم فقط وإنما لبناء الشخصية المتكاملة للطلاب، حيث يتم العمل على اكتشاف المواهب وفتح المسارات الإبداعية أمامها سواء العلمية أو الفنية أو الثقافية، وتوسيع رؤية النشاط الطلابي لاكتشاف ورعاية الطاقات الإبداعية من شبابها، من خلال الأنشطة الطلابية التي تسعى من خلالها إلى تغيير طرق تفكير الطلاب وتوظيفها في الحياة اليومية.


وأوضح " صالح " أن كل هذه المسابقات  تأتى في إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بشكل عام ببناء الإنسان تعليمياً وصحياً وثقافيا ولدعم الأنشطة الطلابية التي لا تبنى فقط قدرات الطالب الجسدية والفنية، فقط بل  تؤسس لبناء الشخصية المصرية، وتزرع فيها روح الانتماء والهوية المصرية.

يذكر أن المسابقة تضمنت التنافس في مجالات، شملت " الأدب- الفنون - التاريخ- الرياضة - الجغرافيا-  العلوم " خلال الفترة من 13 أبريل الى 5 مايو 2021 من خلال تصفيات تمهيدية على مستوى كل كليات الجامعة وبدأت الفاعليات بكلية الزراعة وانتهت بكلية التجارة ثم تصفيات نهائية بالفائزين خلال المرحلة الأولى.

عاجل