رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ كفر الشيخ عن منظومة البناء الجديدة: «لم تظهر أي عوائق»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ: إن الهدف من منظومة اشتراطات البناء الجديد ضبط الخريطة العمرانية وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ حيث ستعمل من خلال المركز التكنولوجي المتواجد فى المحافظة وفقأ للقطاع الجغرافي الخاص به، موضحا أن تم اختيار مركز سيدي سالم كمركز تكنولوجي لهذه المنظومة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح "، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه أصبح الجهاز الإداري والفني قادر على استيعاب التقدم للطلبات، وبدأ تعامل المواطنين بالفعل مع المنظومة، منوها بأن العمل بها بدأ عقب إجازة شم النسيم حيث سيتم الحد ما بين مقدم الخدمة وطالبها لتكون الإجراءات ميسرة ومعلنة حسب المدد والإجراءات ودفع الرسوم والتعامل يكون أكثر وضوحا بدلا من التعامل الورقي.

وتابع "المنظومة بدأت من أول مايو من الشهر الجاري، وستستمر حتى أول يوليو"، موضحا أنه سيتم تجربة الأنظمة في مركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ.

وأكمل "في الوقت الحالي التشغيل تجريبي ولم تظهر أي عوائق وعقبات حتى الآن".

 وحول استعدادات عيد الفطر، قال: إن المحافظة تتخذ إجراءات احترازية لاستقبال عيد الفطر المبارك خاصة بمنع التجمعات، والمرور على المنشآت الصحية، البيطرية، والتعقيم المكثف للمؤسسات المالية والتجارية والالتزام بارتداء الكمامة الطبية. 

 

عاجل