رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. محافظ القاهرة يتفقد منظومة التراخيص بمصر الجديدة

نشر
 اللواء خالد عبد
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

يجري اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، اليوم، جولة لتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي بحي مصر الجديدة.

ويتابع المحافظ التيسيرات المقدمة للمواطنين الراغبين فى استخراج تراخيص البناء، وذلك ضمن الفترة التجريبية للمنظومة الجديدة التي وضعتها الدولة لحوكمة تراخيص البناء ومنع البناء العشوائي، والتي تم اختيار حي مصر الجديدة فيها ضمن عدد من المدن والأحياء على مستوى الجمهورية.

وكان محافظ القاهرة، أكد أن الدولة تسعى للوصول لأفضل السبل لضبط منظومة العمران بما يحقق مصلحة الوطن والمواطنين، مشيرًا إلى أن الدولة تسعى للتسهيل والتيسير على المواطنين؛ وهو ما تم مراعاته في إجراءات التراخيص الجديدة بما يهدف لضبط وحوكمة منظومة العمران وإيجاد بيئة عمرانية وحضارية تليق بالدولة المصرية ومواطنيها.


وأضاف محافظ القاهرة، أنه تنفيذًا للتوجيهات الصادرة من مجلس الوزراء بإدراج عواصم المحافظات والمدن الكبرى لبدء تطبيق الاشتراطات البنائية والتخطيطية ومنظومة التراخيص الجديدة سيبدأ التطبيق التجريبى لهذه المنظومة بحي مصر الجديدة بداية من اليوم أول مايو ولمدة شهرين على أن يتم أدراج باقي الأحياء من أول يوليو المقبل.


وأشار محافظ القاهرة، إلى أن المنظومة الجديدة تستهدف تطبيق الأكواد المصرية بأعمال البناء وخاصة كود الجراجات على كافة المباني والمنشآت كما تتضمن الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية الجديدة عدم السماح للتراخيص الجديدة بالإشغالات والأنشطة غير السكنية بالمبانى السكنية.

عاجل