رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ القاهرة: الغلق شهر للمقاهي المخالفة وإحالة أصحابها إلى النيابة فورًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن الدولة ستطبق بمنتهى الحزم الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا خلال شهر رمضان المعظم لحماية صحة وسلامة المواطنين مع توقيع الغرامات الفورية على المخالفين.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه يتابع على مدار الساعة الإجراءات التي تتخذها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة تطبيق المقاهي والكافيهات والمحال الإجراءات الاحترازية التي أصدرها رئيس مجلس الوزراء حرصًا على صحة المواطنين.

وأكد محافظ القاهرة أن المقهى المخالف يتم صدور قرار فوري له بالغلق لمدة شهر ومصادرة الشيش واتخاذ الإجراءات القانونية ضد صاحبه وإحالته للنيابة لمخالفته الإجراءات الاحترازية. 

وطالب محافظ القاهرة المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية حفاظًا على سلامتهم، كما طالب أصحاب المقاهي والكافيهات بتطبيق الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة لعدم تعرضهم للمساءلة القانونية. 

وأكد محافظ القاهرة أن حملات متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية تتم في كافة الأحياء في نفس التوقيت على مدار أيام الأسبوع وغير مقتصرة على أيام الإجازات والأعياد فقط حرصًا على صحة المواطنين، مشيرًا إلى أن الحملات يتم متابعتها بصفة مستمرة لضمان عدم عودة المخالفات مرة أخرى.

وأكد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بمتابعة التزام الأنشطة التجارية والمولات والمطاعم والكافيتريات والكافيهات بتوقيتات الفتح والإغلاق الصيفية مع التأكيد على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وتنفيذًا لتوجيهات محافظ القاهرة، نفذت الأجهزة التنفيذية بالمنطقة الشمالية بحملة مكبرة على أحياء شبرا وروض الفرج والساحل بالتنسيق مع المتابعة والإشغالات وشرطة المرافق أسفرت عن مصادرة 2404 شيشة وغلق عدد من المقاهي المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة المخالفين للنيابة.

عاجل