رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: مصر تتبنى نهج الشفافية التامة مع وباء كورونا

نشر
مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب يسري المغازي رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إن مصر تتبنى الشفافية التامة مع وباء كورونا، موضحًا أنه ليس هناك إخفاء للمعلومات أو تطور الوضع الوبائي بالبلاد، حيث هناك نشرة كاملة تصدر يوميًا عن وزارة الصحة، توضح تفاصيل الإصابات والتعافي وحالات الوفاة.

وأشار "المغازي" خلال تصريحات له اليوم، إلى التصريحات التي أدلى بها مستشار الرئيس للشؤون الصحية الدكتور محمد عوض تاج الدين، والتي أكد فيها أن مصر تمر بالموجة الثالثة للوباء وأن هناك زيادة واضحة في الإصابات والوفيات على حد سواء، موضحًا أن البلاد لم تشهد حتى اللحظة دخول السلالة الهندية مصر، وهناك إجراءات احترازية عبر المطارات والموانئ للحيلولة دونها.

وشدد رئيس لجنة الشؤون العربية، على أن الأيام القادمة هي الفاصلة في الوباء لأننا دخلنا على مرحلة الذروة بتخطي عدد الإصابات لنحو ألف حالة يوميًا.

وأكد المغازي، على خطورة ما يمر بالهند اليوم، بعدما أثبتت العديد من الأبحاث أن هذا التحور للفيروس داخل الهند، شرس للغاية ويكون أقوى من مناعة الجسم، ولذلك تشهد تدهورًا شديدًا جراء كورونا.

جدير بالذكر، أن مستشار الرئيس للشؤون الصحية الدكتور عوض تاج الدين قال: إن الفيروس الهندي المتحور، وصل لحوالي 19 دولة في العالم، لكنه حتى الآن لم يصل إلى مصر، وهناك إجراءات استقصاء وتتبع وملاحظات في المطارات، وإجراءات وقائية شديدة جدًا للحد من أي احتمالية لوجود الفيروس الهندي المتحور في مصر.

عاجل